المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
نتيجة لسياسات خامنئي الإجرامية واللاإنسانية، تجاوز عدد ضحايا كورونا 400 ألف شخص
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 03-09-2021 11:03 صباحاً 7.1K
المصدر -  إيران، الثاني من سبتمبر 2021 - أودى فيروس كورونا، بحياة أكثر من 400900 شخص في جميع أنحاء إيران لحد الآن منذ تفشي كورونا، وفقًا لإحصائية منظمة مجاهدي خلق الإيرانية حتى ظهر يوم الخميس الثاني من سبتمبر 2021.

وتشمل حصيلة وفيات فيروس كورونا في مختلف المحافظات منذ بداية تفشي كورونا: في طهران 94146 شخصًا وفي خراسان رضوي 30135 شخصًا وفي اصفهان 26430 شخصًا، وفي خوزستان 24651 شخصا، وفي مازندران 15540 شخصًا، وفي أذربيجان الشرقية 14358 شخصا، وفي فارس 14312 شخصًا، وفي أذربيجان الغربية 14083 شخصًا، وفي لرستان 13880 شخصًا، وفي كيلان 13830 شخصًا، وفي سيستان وبلوشستان 11835 شخصًا، و في ألبرز 11688 شخصًا، وفي قم 11175 شخصًا، وفي كرمان 10388 شخصا، وفي هرمزكان 6950 شخصا، وفي يزد 6893 شخصًا، وفي سمنان 5810 أشخاص، وفي أردبيل 4980 شخصا.

وكتبت صحيفة شرق الحكومية أن وفيات كورونا في الشهور الـ 18 الماضية تجاوزت 100 ألف بحسب الخبراء وهذا الرقم 2.5 مرة
فيما ذكرت وكالة أنباء ايسنا أن كورونا سجل اليوم 34 حالة وفاة في حادث غريب في مدينة قم
وأعلنت جامعتا أصفهان وكاشان الطبية أن لدينا 4409 مرضى في المستشفى. وفي الساعات الأربع والعشرين الماضية، توفي 64 مريضًا بسبب كورونا.
وقالت جامعة أذربيجان الطبية الشرقية إن نتيجة اختبار الإيجابية 1500 يوميًا ومتوسط حالة الوفاة يوميًا 24 شخصا

وقال رئيسي السفاح اليوم في اجتماع في مقر كورونا خوفا من الكشف عن الأبعاد الخيالية لحالات الوفيات لكورونا "يجب تنظيم المعلومات حول الجوانب المختلفة للمرض والقضايا ذات الصلة بهدف خلق أقصى قدر من الأمل وتجنب خلق الخوف والقلق لدى الناس ...لابد من الاعتبار أن مكان إثارة موضوعات الخبراء ليس في مسرح المجتمع، ولكن في الجهات والدوائر المتخصصة ... لا ينبغي أن نطرح الموضوعات التي تتدفق بشكل طبيعي في مجال تخصص العلوم المختلفة، بما في ذلك العلوم الطبية، في مجال الرأي العام ونسبب في خلق القلق والخوف بين الناس . "

فيما قال محمد شريفي مقدم، الأمين العام لدار الممرضات، عن النقص في عدد الممرضات: "أنقاض السياسات غير الحكيمة وسوء التلقيح تسقط على الممرضات. في نظام وزارة الصحة ان قضية الوقاية ليست مهمة، ومعظم التكاليف تنفق على الأدوية وعلاج المرضى، لأن من مصلحة البعض أن يمرض الناس من أجل تحقيق الربح. لا يوجد نقص في الممرضات فقط في وحدة العناية المركزة بل هناك نقص في الممرضات على جميع المستويات "(صحيفة أفتاب يزد، 2 سبتمبر 2021).

وقالت الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية، السيدة مريم رجوي، إن عدد المتوفين بسبب كورونا تجاوز 400 ألف بأكثر التقديرات حذرا، وهو إلى حد بعيد أكبر عدد في العالم بالمقارنة بالسكان.. وأعربت السيدة مريم رجوي عن تعازيها لعموم الإيرانيين وخاصة ذوي الضحايا، متمنية للمصابين الشفاء العاجل

وكانت المقاومة الإيرانية قد أعلنت منذ البداية أن خامنئي يلحق خسائر بشرية للأمة الإيرانية بإرسال المواطنين إلى حقول ألغام كورونا لحماية النظام من خطر الانتفاضة والسقوط. في هذا السياق، صدر أمر خامنئي الإجرامي بحظر شراء اللقاحات.
وأكدت السيدة رجوي إلى أنه "لا قيمة لحياة المواطنين وصحتهم بالنسبة لخامنئي، وهو لا يفكر إلا في الحفاظ على حكم ولاية الفقيه المشين. حظر إدخال اللقاحات، وعدم توفير الحد الأدنى من مقومات المعيشة للعمال وإجبارهم على الذهاب إلى العمل للحصول على قوتهم اليومي، وعدم دفع رواتب الطاقم الطبي، هي جزء من إجراءات النظام في هذا الصدد
إن سياسات هذا النظام تجاه كورونا بلا شك جريمة ضد الإنسانية، وبالتالي يجب تقديم قادة هذا النظام وخاصة خامنئي ورئيسي وروحاني ونمكي إلى العدالة.".

وأعربت السيدة مريم رجوي عن تعازيها لعموم الإيرانيين وخاصة ذوي الضحايا، متمنية للمصابين الشفاء العاجل. وقالت إن السبب الرئيسي للأبعاد الفلكية للوفيات هو السياسات الإجرامية واللاإنسانية لنظام الملالي، وإلا فإن معظم الأرواح المفقودة كانت ستنقذ.
وكانت المقاومة الإيرانية قد أعلنت منذ البداية أن خامنئي يلحق خسائر بشرية للأمة الإيرانية بإرسال المواطنين إلى حقول ألغام كورونا لحماية النظام من خطر الانتفاضة والسقوط. في هذا السياق، صدر أمر خامنئي الإجرامي بحظر شراء اللقاحات.
لا قيمة لحياة المواطنين وصحتهم بالنسبة لخامنئي، وهو لا يفكر إلا في الحفاظ على حكم ولاية الفقيه المشين. حظر إدخال اللقاحات، وعدم توفير الحد الأدنى من مقومات المعيشة للعمال وإجبارهم على الذهاب إلى العمل للحصول على قوتهم اليومي، وعدم دفع رواتب الطاقم الطبي، هي جزء من إجراءات النظام في هذا الصدد.
إن سياسات هذا النظام تجاه كورونا بلا شك جريمة ضد الإنسانية، وبالتالي يجب تقديم قادة هذا النظام وخاصة خامنئي ورئيسي وروحاني ونمكي إلى العدالة.



أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية
2 سبتمبر/ أيلول 2021