المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
500 باحث يشاركون في مؤتمر علوم البيولوجيا الجزيئية بالدوحة
بواسطة : 11-11-2016 02:12 صباحاً 9.1K
المصدر -  يشارك 500 باحث من مختلف أنحاء العالم في المؤتمر الثالث لمجلس علوم البيولوجيا الجزيئية على مستوى الشرق الأوسط، الذي تنظمه جامعة قطر خلال الفترة من 14 وحتى 16 من شهر نوفمبر الجاري.

ويناقش المؤتمر عددا من القضايا المتعلقة بالبيولوجيا الجزيئية، من بينها علم الجينوم، والعلاج الشخصي القائم على التركيب الجيني، والخلايا الجذعية، والعلاج الخلوي، بالإضافة إلى قضايا متعلقة بالأيض الغذائي، وأمراض السكر، والسرطان.

وأوضحت الجامعة في بيان صحفي اليوم أن هذا المؤتمر يشكل فرصة للباحثين لتبادل الخبرات، والأفكار، والبحث بشكل أكثر عمقا، في القضايا الرئيسية المتعلقة بهذا العلم الذي أصبح يتطور كل يوم، ويشهد اكتشافات جديدة، فضلا عن الأبحاث التي صارت تنشرها الجامعات والمجلات العلمية المحكمة، بالإضافة إلى التطبيقات العملية لها في مجال الطب، وصحة الإنسان، والغذاء.

وأكدت أن المؤتمر يكتسب أهميته من كونه الأول من نوعه الذي يعقد في قطر، ويشكل فرصة متميزة للباحثين القطريين، والمؤسسات البحثية والأكاديمية التي تعمل بالدولة، للاطلاع على أحدث ما توصل له الخبراء في هذا المجال سواء في المنطقة أو العالم.

وينعقد المؤتمر بالشراكة والتعاون مع كل من جمعية الشرق الأوسط لعلوم البيولوجيا الجزيئية MEMBS ومؤسسة حمد الطبية، قطر بيو بنك للبحوث الطبية، قطر جينوم، ومعهد قطر لبحوث الطب الحيوي في جامعة بن حمد بن خليفة، ومركز سدرة للطب والبحوث، جامعة ويل كورنيل.

الجدير بالذكر أن جامعة قطر تشهد نهضة بحثية كبيرة، وحققت نجاحات متميزة في هذا المجال، ولها العديد من الشراكات البحثية حول العالم، بالإضافة إلى تفوق الجامعة في البرامج البحثية المحلية، مثل برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين، وبرنامج الأولوية الوطنية للبحث العلمي.