المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
فرع وزارة الموارد البشرية في القصيم يوقع عقد شراكة مع جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية (تأهيل)
بواسطة : 29-08-2021 10:19 مساءً 6.2K
المصدر -  
اتساقا ًمع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 ومن أجل تحقيق شراكة استراتيجية وتعاون مثمر وقع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في القصيم ، عقد شراكة مع جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية (تأهيل) ، في إطار مساعدة الأشخاص ذوي الإعاقات البسيطة المتوقع قدرتهم على التدريب عن طريق استثمار طاقاتهم وقدراتهم من خلال تقديم برامج تدريبية متخصصة لمدة 6 أشهر الى سنة حسب نوع وفئة الإعاقة تسهم في تطويرهم وتمكنهم من الدخول لسوق العمل بما يحقق لهم الكفاية الاقتصادية والاندماج المجتمعي.
وتضمن عقد اتفاقية الشراكة التي وقعت بين الجانبين *مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالقصيم د. فهد بن محمد المطلق ، ورئيس مجلس إدارة جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية أ. عبد الله اليحيى السليم و العديد من البنود ومن أهمها أن تلك الشراكة تشمل الاستفادة من الموارد البشرية في التدريب والأنشطة والبرامج التي تخدم ذوي الإعاقة بما يساعد في خدمة الشراكة والعمل على تحقيقها بين الطرفين ، والتعاون المشترك* بينهما في التدريب والاستشارات ، وفي المبادرات والبرامج والأنشطة ومنسوبي الجانبين خاصة فيما يتعلق إلحاق الأشخاص ذوي الإعاقة القادرين على التدريب والعمل والذين تم ترشيحهم من قبل الطرف الأول في مبادرات
وبرامج التدريب والتي تنظمها جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية. - تـأمين بيئة تدريبية مناسبة وآمنة للأشخاص ذوي الإعاقة الذين يتم ترشيحهم في منطقة القصيم. - تشكيل فريق العمل الخاص بالمتابعة وتزويد الطرف الأول بتقارير ربع سنوية توضح حال التقدم في تنفيذ بنود ، بالإضافة الى التعاون على نشر الثقافة المجتمعية حول القضايا المشتركة .
وأوضح "المطلق" ، بعد التوقيع أن تلك الشراكة لها أهميتها المجتمعية في دعم التكامل بين الجهازين وتعزيز التنمية والتعاون الفعال بين كيانات المجتمع بهدف الارتقاء به وفق النمط الأمثل الذي يتفق مع قيم وضوابط ومعايير المجتمع بما يحقق الأهداف التربوية والنفسية والاجتماعية المنشودة لتأهيل ذوي الإعاقة .