المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
"موريشيوس تبدأ استقبال السياح "المطعمين"
فطين أحمد
بواسطة : فطين أحمد 28-08-2021 01:00 صباحاً 10.2K
المصدر -  
أعلنت موريشيوس عن السماح للمطعمين القدوم اليها، شريطة قضاءً أسبوعاً في منتجع " بابل ريزورت" الخاص قبل الخروج لاكتشاف المزيد من جزيرة المحيط الهندي.
وأوضح مدير هيئة السياحة في موريشيوس نزيم محمد جيتو أنه مع بدء ظهور نتائج برنامج التطعيم الناجح للسكان في موريشيوس، يتم تخفيف قيود السفر على المسافرين والسياح الدوليين تدريجياً.
وبين أن نسبة الملقحين في موريشيوس هي 63٪ من عدد السكان بالنسبة للجرعة الأولى، و56% من عدد السكان بالنسبة للتطعيم الكامل.
ولفت إلى أنه يتم الترحيب بالمسافرين الدوليين الذين تم تطعيمهم دون قيود، كما يسمح بحرية الحركة لمن اختبارهم لفحص الكورونا سلبي، إذ تم إجراؤه خلال 72 ساعة قبل الرحلة ويسمح لهم باستكشاف الجزيرة بحرية منذ لحظة وصولهم ".
وأشار إلى أن الحكومة اتخذت القرار في يناير بإعطاء الأولوية للعاملين في السياحة وموظفي الفنادق في تلقي اللقاح لضمان الترحيب بالزوار في بيئة آمنة ومأمونة في موريشيوس، مبيناً أنه يتم توفير مقاعد الخطوط الجوية من أوروبا والشرق الأوسط حاليًا من قبل شركة طيران موريشيوس، وطيران الإمارات، والخطوط الجوية التركية، والخطوط الجوية الفرنسية، والخطوط الجوية الكينية، والخطوط الجوية البريطانية.
وقال: "يمكن للزوار الدوليين حاليًا حجز عطلاتهم في منتجع "بابل ريزورت" إما عن طريق منظمي الرحلات أو مباشرة مع الفنادق، ويُطلب من المسافرين غير الملقحين في شهر سبتمبر إكمال فترة الحجر الصحي لمدة 14 يومًا في فندق الحجر الصحي المخصص للعزل".