المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024
عبد الله يسري: «ميديا آيدول» فرصة لكل فتاة تحلم ان تكون اعلامية
داليا ماهر
بواسطة : داليا ماهر 26-08-2021 09:38 صباحاً 6.2K
المصدر -  
أعلن الإعلامي محمد بدر الرئيس التنفيذي لمسابقة (ميديا آيدول - نجمة الاعلام) عن انضمام الإعلامي عبد الله يسري لعضوية لجنة تحكيم المسابقة لاختيار أفضل إعلامية صاعدة بالوطن العربي.
واضاف بدر: خلال الاجتماعات التحضيرية لإطلاق الدورة الاولى من المسابقة تواصلت مع الإعلامي عبد الله يسري لما له من خبرة كبيرة في مجال إذاعة نشرات الاخبار وتقديم البرامج الحوارية بقطاع الاخبار بالتلفزيون المصري، وأبدى إعجابه بفكرة المسابقة وموافقته على أن يكون جزءا منها.
ومن جانبه أكد الاعلامي عبد الله يسري أنه في ظل سعي الدولة لتغيير شكل الإعلام وتقديمه بصورة أفضل، تأتي هذه الفكرة لتقديم إعلامية شابة تمتلك الموهبة وتتنافس من أجل الوصول لحلمها من خلال مسابقة «ميديا آيدول».
وذكر يسري: أنه متحمس جدا لتنفيذ الفكرة على أرض الواقع ومشاركة لجنة التحكيم المختارة بعناية فائقة لتقييم اداء المتسابقات وأنه سيختص بمتابعة أداء كل متسابقة فيما يتعلق بقراءة النشرة ومخارج الألفاظ.
الجدير بالذكر أن الاعلامي عبد الله يسري حاصل على بكالوريوس الاعلام قسم الاذاعة والتلفزيون بتقدير جيد جدا 1996 من جامعة محمد بن سعود بالسعودية، ودرجة الماجستير بتقدير امتياز من أكاديمية ناصر العسكرية العليا في (الاستراتيجية القومية الاعلامية) 2019 ، وتدرج في العمل الإعلامي وقدم كل القوالب التلفزيونية، وحصل على كل دورات التدريب الإعلامية من المدارس الإعلامية المختلفة؛ الأمريكية والبريطانية والألمانية والصينية واليابانية، وحاز عدد من الجوائز والاوسمة والدروع من جهات إعلامية وعسكرية وثقافية وتعليمية.
وعمل «يسري» في بداية مشواره كمساعد مخرج في عدد من الأعمال الدرامية بقطاع الإنتاج من 1990: 1998 وعمل كمذيع مؤسس لقناة التنوير من 2000 إلى 2003 ، ثم من 2003 إلى 2011 مذيع بقناة النيل الثقافية التي قدم بها أكثر من 7000 ساعة هواء من برامج حوارية وفترات بث مباشر واذاعات خارجية، ثم قدم برنامج «مكتبة الاسرة» على ق 1 من الأعوام 2005 الى 2009 تحاور فيها مع قمم الأدب والفكر المصري والعربي وأيضا قدم برنامج «مصر المحروسة» من 2020 على ق1 ، وكان مراسلا عسكري للتليفزيون المصري من 2011 إلى 2018، وعمل منذ 2011 وإلى الآن بقطاع الأخبار في تقديم النشرات الإخبارية وبرنامج «صباح الخير يا مصر» وتقديم المحافل الرسمية الوطنية والدولية .