المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024
"أملج" بشواطئها القرمزية وأنشطتها البحرية وجهة مفضلة للاستجمام العائلي
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 19-08-2021 10:54 مساءً 6.4K
المصدر -  
منحت الهيئة السعودية للسياحة، العوائل والمجموعات، فرصة الاستجمام والاستمتاع بالأنشطة البحرية المختلفة، ففي منطقة تبوك، إحدى وجهات برنامج "صيف السعودية 2021"، تقع واحدة من أهم المدن الساحلية والسياحية في المملكة العربية السعودية، وهي محافظة أملج.

فبإمكان العائلات التمتع بالعديد من الخيارات عند زيارة هذه المدينة، كقضاء أوقات المرح في متنزه شاطئ أملج، الذي يُعد من أشهر الشواطئ المحببة إلى السياح، والمحاط بالعديد من الجزر ذات الرمال الناعمة البيضاء، ويمكنهم أيضًا اختيار أحد المصايف والمتمثلة في شاطئ رأس الشبعان، الشهير بتواجد الشعاب المرجانية المشرقة والزاهية، الجاذب لعشاق التخييم والسباحة.

ويعد شاطئ الدقم السياحي من أشهر الشواطئ التي يرتادها الأهالي والزوار لوقوعه على واجهة بحرية فريدة من نوعها تجمع بين التلال الرملية والشعب المرجانية، وسط توافر العديد من الخدمات التي يحتاجها السائح.

ويمكن للسواح وهواة الاستكشاف الغوص والسباحة بين الشعاب المرجانية في محميات بحرية متنوعة بيئياً وغنية بالأحياء البحرية، والاستمتاع بمناظر الدلافين التي تقفز في المياه الفيروزية وطيور "الرفراف والكركي" العابرة تحت زرقة السماء الصافية.

وضمن الجزر الشهيرة أيضًا في بحر أملج تقع "جزيرة الحساني" وهي من أكبر الجزر غير المأهولة بالسكان، إذ تحيط بها جزر متناثرة كاللؤلؤ في البحر الأحمر، وتصل مساحتها إلى 24 كيلومترًا، وهي وجهة مفضّلة لهواة الترفيه والاستجمام والتصوير.

وأشارت مدونة Rahhal السياحية، إلى أن تاريخ أملج ذكر بشكل واسع في العديد من المطبوعات والمخطوطات في كبرى المكتبات العالمية، التي ذكرت نزول "فاليوس أوليوس"، الروماني فيها العام 25 قبل الميلاد، كما تحتضن المدينة العديد من المباني الأثرية المشيدة من الطوب والخشب والأحجار، والتي يعود عمرها لآلاف السنين، بالإضافة إلى السوق الشعبي العتيق والقلعة المبنية من الحجر الجيري المبنية في القرن الخامس عشر.

وكانت الهيئة السعودية للسياحة، قد أطلقت برنامج "صيف السعودية"، تحت شعار "صيفنا على جوك"، الذي يستمر حتى نهاية سبتمبر المقبل، في 11 وجهة سياحية حول المملكة، حيث تتنوع بين الوجهات الجبلية والشاطئية، وتقدم أكثر من 500 نشاط وتجربة سياحية متنوعة، عبر أكثر من 250 شريكًا من القطاع الخاص، كما أطلقت مؤخرًا مسارًا لـ "الفعاليات النوعية"، وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للفعاليات، الذي يضم 30 فعالية نوعية كبرى، وما يزيد عن 300 نشاط وعرض ترفيهي في 6 مدن مختلفة.
image