المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 7 مايو 2024
بواسطة : 13-07-2016 03:27 مساءً 12.8K
المصدر -  نجح فريق طبي من قسم الجراحة بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة من استئصال ورم بالبطن والحوض يزن 4 كيلو جرام لسيدة ثلاثينية حرمت من الحمل عدة سنوات بسبب وجود الورم .

واستغرق إجراء العملية خمس ساعات برئاسة استشاري جراحة الاورام الدكتور ايهاب الحسيني و الدكتور برويز عالم و الدكتور سالم باشويح .

وأوضح د. الحسيني، أنه أثناء إجراء الفحوصات للمريضة في أحد المستشفيات لتأخر الحمل تم اكتشاف الورم الذي يملأ منطقة الحوض الأمر الذي دفعهم لتحويلها إلى المدينة الطبية .

وأضاف د . الحسيني، بعد وصول المريضة وإجراء الفحوصات الكاملة و الأشعات المقطعية والرنين المغناطيسي مع عمل خزعة للورم تبين أنه يملئ الحوض مع الضغط على الشرايين في الاوردة الرئيسية بأسفل البطن والحوض مع ضغطه على الرحم وأحد المبيضين كما أن الورم يضغط على الكلية اليسرى للمريضة الأمر الذي يصعب عمليه الاستئصال .

وبين د. الحسيني، تم إجراء العملية واستئصال الورم بالكامل مع الحفاظ على الكلية اليسرى مشيرا إلى أن المريضة تماثلت للشفاء وغادرت المستشفى في أحسن حال .

وقال المدير التنفيذي للشؤون الطبية بمدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور عبدالناصر باطوق، أننا نحظى بكوادر طبية متخصصة وذي خبرة في عدد من المجالات التخصصية و نجاح العملية هي واحدة من مئات العمليات التي يتم إجراؤها بالمدينة الطبية .

وأشار د. باطوق، إلى أننا نسعى إلى تعزيز تجربة المريض داخل المدينة الطبية من خلال تقديم خدمات طبية عالية المستوى والتي تندرج ضمن خطتنا الاستراتيجية .