المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024

استمر 15 يوماً.. وشارك فيها الكشافين من جميع المراحل

اختتام ملتقى "شارة وهواية" بتعليم مكة المكرمة بـ 36 ساعة تدريبية
عبدالرحمن بيمه
بواسطة : عبدالرحمن بيمه 17-08-2021 02:24 مساءً 8.2K
المصدر -  
اختتمت يوم الإثنين فعاليات ملتقى شارة وهواية، التي نظمها قسم النشاط الكشفي بتعليم مكة المكرمة ودشنها مساعد المدير العام لشؤون تعليم البنين علي بن حسين العمودي، خلال الفترة 22 ذي الحجة 1442ه, وحتى 1 محرم 1443هـ واستمر أسبوعين وتضمن العديد من الدورات التدريبية المتنوعة.

من جهته قال رئيس قسم النشاط الكشفي بتعليم مكة المكرمة القائد زياد بن حسن قدير أن الملتقى شهد مشاركة جميع المراحل الكشفية (الأشبال- فتيان - متقدم), مبيناً أن الملتقى شهد إقامة عددا من التدريبية المتنوعة بمعدل 36 ساعة تدريبية حيث عقدت عن بُعد عبر برنامج الزوم وقدمها نخبة من القادة الكشفيين بتعليم مكة والمدربين المختصين في مجالات متعددة.


وأضاف "قدير" أن الملتقى هدف إلى تهيئة أفضل الفرص للكشافين في جميع المراحل (الأشبال- فتيان - متقدم)، واكتشاف ميولهم ومهاراتهم من خلال إقامة حزمة من البرامج التدريبية المتنوعة تمكنهم من اجتياز متطلبات شارات الهواية المختارة وفق أدلة شارات الهوايات الكشفية المعتمدة.

وأوضح "قدير" أن فعاليات الملتقى شهدت تفاعلاً كبيرًا من قِبل المتدربين بمراحلهم الكشفية الثلاث (الأشبال والفتيان والمتقدم)، الذين أشادوا بإجادة النشاط الكشفي في اختيار عناوين ومحاور الدورات التي تلبي حاجة المجتمع في الفترة الحالية مواكبة للتطورات التي تشهدها المملكة وفق رؤية 2030.

وفي ختام تصريحه رفع رئيس قسم النشاط الكشفي بتعليم مكة المكرمة القائد زياد بن حسن قدير, الشكر والثناء لسعادة مدير تعليم مكة المكرمة الدكتور أحمد الزائدي على دعمه وتوجيهاته لتقديم أرقى البرامج والخدمات, كما شكر جميع المشاركين من القادة والمدربين والذين كانوا سبباً بعد الله في نجاح الملتقى وفق أعلى المستويات.