المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 7 مايو 2024
كوريا الجنوبية تعلن تمديد قرار عدم السفر إلى الخارج بسبب تفشى كورونا
احلام عبد المنعم - مصر
بواسطة : احلام عبد المنعم - مصر 14-08-2021 01:24 صباحاً 6.8K
المصدر -  
مددت وزارة الخارجية بكوريا الجنوبية اليوم /الجمعة/ التوصية الخاصة بالامتناع عن السفر للخارج لمدة شهر إضافي، مشيرة إلى استمرار تفشي جائحة كورونا وسلالات الفيروس المتحورة، و لمنع زيادة حالات الإصابة الوافدة من الخارج.
وأوضحت الخارجية الكورية - في بيان أوردته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية - أن التوصية ستدخل فى حيز التنفيذ حتى الثالث عشر من سبتمبر المقبل، وتوصي الكوريين بعدم السفر إلى الخارج إلا في حالات الضرورة، وتوصي المواطنين بالخارج بالفعل باتخاذ تدابير إضافية للحفاظ على أمنهم.
ورفعت كوريا الجنوبية أمس /الخميس/ مستوى التحذير من السفر إلى منطقتين في أمهرة شمال إثيوبيا وسط تصاعد الاشتباكات المسلحة، وأوصت المواطنين بإلغاء أو تأجيل خطط السفر إلى هناك.
وأصدرت وزارة الخارجية - في بيان لها أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)- تحذير سفر من المستوى الثالث لمناطق جنوب وولو وشرق جوجام، وهو ثاني أعلى مستوى في نظام التحذير الرباعي، والذي يطلب من المواطنين الكوريين إلغاء خطط سفرهم ويحث الموجودين بالفعل في مناطق الاشتباكات على الانتقال إلى أماكن آمنة.
وأشارت الخارجية الكورية الجنوبية إلى أنها ستواصل مراجعة ما إذا كانت هناك حاجة لإعادة تعديل مستوى التحذير من السفر مع قيامها بمراقبة الظروف الأمنية بعناية في منطقة شمال إثيوبيا.
يذكرأن، قالت منظمة العفو الدولية، إن العنف الممنهج ضد النساء والأطفال زادت وتيرته في النزاع الدائر في إقليم تيجراي المضطرب في إثيوبيا.
وذكر تقرير للمنظمة نقلته وسائل إعلام ألمانية، أن أفراد القوات المسلحة الإثيوبية والجيش الإريترى والشرطة الخاصة شبه العسكرية في إقليم أمهرة والميليشيا الأمهرية فانو، استخدموا العنف الجنسى بقسوة كسلاح حرب.
وقالت العفو الدولية إنه "بالنظر إلى سياق وحجم وخطورة العنف المرتكب ضد النساء والفتيات في تيجراى، فإن الانتهاكات تصل إلى حد جرائم حرب وقد تصل إلى جرائم ضد الإنسانية".
وتعرض الضحايا للإذلال مرارا، وكثيرا ما كانت هناك إهانات تمييزية ذات دلالات عرقية وتهديدات بالقتل.وتحدثت منظمة العفو الدولية مع 63 ناجية من أشكال العنف وإلى منشآت صحية في تيجراي