المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
نجاح أول عملية لزراعة القوقعة السمعية لــ " طفل " بمستشفى الملك فهد بجازان
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 12-08-2021 04:58 مساءً 5.5K
المصدر -  
قالت الصحة في جازان بان فريق طبي بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان نجح – بفضل الله – في إنهاء معاناة طفل كان يعاني من فقد سمعي عصبي تام , وتمكينه من سماع الأصوات – ولله الحمد - بعد إجراء عملية تعد الأولى من نوعها لزراعة القوقعة السمعية بمستشفيات صحة جازان .


وأوضح استشاري جراحات الأذن وزراعة القوقعة وقاع الجمجمة الجانبي الدكتور توفيق خريزي ، بان الطفل حضر الى المستشفى وكان يعاني من فقد سمعي عصبي تام , وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتقيمه من قبل الفريق الطبي , تقرر إجراء تدخل جراحي لزراعة القوقعة السمعية للطفل في وحدة جراحة اليوم الواحد تكللت بالنجاح ولله الحمد , وبعد متابعة حالته الصحية لعدة ساعات بعد إجراء العملية , غادر المستشفى في نفس اليوم وهو بصحة جيدة بفضل الله .


وبين الدكتور " خريزي" بأن الطفل يخضع حالياً لبرنامج التأهيل اللغوي وذلك بهدف تمكينه من التعايش مع المجتمع بشكل فاعل وحيوي بإذن الله .


الجدير بالذكر بأن هذه العملية تعد ضمن العمليات التخصصية الدقيقة , والأولى من نوعها التي تجرى بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان , وذلك من قبل كوادر طبية متخصصة في جراحات الأذن وزراعة القوقعة وقاع الجمجمة الجانبي .