المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 13 مايو 2024
15 جناحاً للأسر المنتجة تقدمها هيئة فنون الطهي بمهرجان #بريدة للتمور
واس - وكالة الانباء السعودية
بواسطة : واس - وكالة الانباء السعودية 08-08-2021 06:18 مساءً 7.0K
المصدر -  تستقبل هيئة فنون الطهي بمهرجان بريدة للتمور، الزوار وسط فعاليات ثقافية متنوعة تعنى بطبقات المجتمع المتعددة خلال فترة المهرجان المقام حالياً بمنتجع ديرتي ببريدة، والذي يمتد لـ35يوما . وتضمنت الفعاليات برامج في فنون الطهي و الخط العربي والشعر والتراث، والفنون البصرية، تتناسب مع مختلف الأعمار.
وهيأ المهرجان 15 جناحاً للأسر المنتجة و جناحاً تراثياً يعرض مقتنيات تراثية قديمة تتعلق بزراعة التمور والنخيل والقهوة، وقطعاً كان يستخدمها أهالي المنطقة قبل مئات السنين، وأعمال حِرفية في صناعة المنتجات من سعف النخيل، و أعمالاً مصنوعة من نواة التمر كالسبح والأساور ، كما شارك الزوار بورش العمل التي يقدمها عدد من الطاهيات.
ويقدم المهرجان للأطفال جملة من الفعاليات التي تستهويهم على مسرح الفعاليات، بالإضافة إلى العروض الشعرية التي يقدمها عدد من الشعراء ، و الرسم.
يذكر أن مشاركة هيئة فنون الطهي تأتي عبر شراكة إستراتيجية مع إمارة وأمانة منطقة القصيم، في إطار سعي الهيئة لتعزيز حضورها في المهرجانات والفعاليات الكبرى بالمملكة ذات العلاقة، وربطها بالهوية السعودية، والتراث الوطني عبر فعاليات ثقافية متنوعة.