المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
استمرار فتح معبر رفح البري من الجانبين للعبور العالقين والحالات الإنسانية والمساعدات
شعبان إبراهيم - سفير غرب
بواسطة : شعبان إبراهيم - سفير غرب 05-08-2021 11:14 مساءً 5.4K
المصدر -  استمر اليوم /الخميس/ فتح وتشغيل معبر رفح البري من الجانبين، وذلك عن طريق السلطات المصرية .
وأعلنت المصادر المسئولة عن تشغيل المعبر استئناف فتح والتشغيل اليوم لعبور العالقين والحالات الإنسانية من الجانبين، مع استمرار إدخال المساعدات ومواد ومعدات إعادة الإعمار إلى قطاع غزة، وذلك طبقا لتوجيهات القيادة السياسية .
وأشارت إلى استمرار تواجد الأطقم الإدارية والفنية للتيسير على الاخوة الفلسطينيين، ولسرعة إنهاء إجراءات العبور وإدخال المساعدات ومواد إعادة الإعمار إلى قطاع غزة، كما أن الاستعدادات قائمة لاستقبال الحالات الإنسانية ولإدخال أية مساعدات إلى قطاع غزة في أي وقت.
يذكر أنه جرى تشغيل المعبر استثنائيا اعتبارا من يوم /الأحد/ (16 مايو الماضي) لاستقبال الجرحى والمصابين والحالات الإنسانية وإدخال المساعدات، علاوة على عبور العالقين من الجانبين، وهناك جاهزية لتشغيل المعبر في أي وقت طبقا لتطورات الأوضاع وبموافقة السلطات .
ويجرى فتح المعبر - بصفة استثنائية - للحالات الإنسانية في أي وقت ولإدخال المساعدات طوال أيام الأسبوع بموافقة السلطات - ووفقا للحاجة - بينما يجرى تعطيل العمل به بالنسبة لحركة العبور بين الجانبين أيام الجمع والعطلات الرسمية؛ طبقا لاتفاق المعابر المعمول به بين مصر والسلطة الفلسطينية .