المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
جبهة تيجراى تؤكد عدم توقف معاركها حتى سقوط الحكومة الإثيوبية
احلام عبد المنعم - مصر
بواسطة : احلام عبد المنعم - مصر 31-07-2021 02:31 مساءً 6.8K
المصدر -  أكدت جبهة تحرير تيجراى الأثيوبية أنها لن توقف معاركها مع الجيش الأثيوبي حتى سقوط الحكومة الإثيوبية الحالية، حسبما جاء فى العربية
ومنذ أكثر من 8 أشهر يشهد الإقليم اشتباكات بين القوات الحكومية الإثيوبية مع بعض المناطق التي ساندتها لاحقا من جهة، وقوات جبهة تحرير تيجراى، وإضافة إلى عدد الذين يعانون المجاعة، أعلنت الأمم المتحدة أن الحرب أوقعت آلاف القتلى.
ونجحت قوات تحرير تيجراي من السيطرة على الإقليم وهزيمة الجيش الأثيوبي فى يونيو الماضى، و وتحتجز قوات تيجراى نحو 5 آلاف من القوات الحكومية الإثيوبية.
وحذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من أن المساعدات الغذائية التي قدمها لإقليم تيجراى فى إثيوبيا ستنفد هذا الأسبوع، حسب ما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس".
وكان البرنامج الأممي أعلن مطلع الشهر الجارى استئناف توصيل المساعدات إلى الإقليم الذى يعانى أزمة غذائية وصلت حد المجاعة، وحسب إحصاءات الأمم المتحدة فإن أكثر من 400 ألف من سكان الإقليم يعانون المجاعة حاليا.
رئيس وزراء أثيوبيا أشعل الحروب فى تيجراى وعفار وأجج صراعات حدودية أدت لخسائر بشرية وإنسانية.. ميليشيا أبى أحمد تنشر المجاعة والرعب..
الصراعات تفتك بأثيوبيا.. إقليم "عفار" يدخل على خط المواجهة بين قوات تيجراى ومليشيا آبى أحمد.. مقتل 20 مدنيا ونزوح الآلاف.. وتقارير: توسيع نطاق الحرب ينذر بحرب أهلية طويلة بين "تحرير تيجراى"