المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
قصر السينما يكرم كوكبة من أسر الشهداء وفريق عمل فيلم الشهيد
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 30-07-2021 07:35 مساءً 6.4K
المصدر -  
« الشهيد » هو من ضحى بنفسه وحياته دفاعاً عن أرضه وأبناء شعبه ، هو من تخلى عن متاع الدنيا وزينتها في سبيل إعلاء كلمة الله والحفاظ على كرامة وطنه ، هو ذلك البطل الذي لا يهاب الصعاب ولا المخاطر ، بل يجابه العدو بكل شجاعة فيلقى حتفه غير آبه بشيء ، مسطراً بذلك أعظم التضحيات على وجه الأرض .

إن « الشهيد » هو رمز الإعتزاز والفخر بأشرف دماء سالت دفاعاً عن تراب الوطن ، فهو الذي ضحى بنفسه في سبيل إعلاء كلمة الحق والوطن .

أقيم بقصر السينما ضمن برنامج نادي السينما المستقلة عرض فيلم ( الشهيد ) للكاتب " محمد نبيل " ، وهو من إنتاج المركز القومي للسينما ، والفيلم سيناريو و إخراج " عاطف شكري " .

يتناول فيلم " الشهيد " قصص إنسانية للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن ، بالإضافة إلى ما جاء في كتاب « حكايات الولاد والأرض » للكاتب " محمد نبيل " ، الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب ، والذي يروي شهادات حية حول سير وبطولات عدد من شهداء القوات المسلحة والشرطة .

وقد كرم الكاتب السيناريست والفنان " تامر عبد المنعم " مدير قصر السينما كوكبة من أمهات وأسر الشهداء ، وأيضاً فريق عمل فيلم " الشهيد " ، وسط حضور صناع الفيلم وأهالي شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية ، وبحضور المخرج " هشام عطوة " رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، والدكتورة " حنان موسى " مدير عام الإدارة العامة للدراسات والبحوث ، والفنانة المتميزة " إنتصار " ،،، هذا ... مع مراعاة إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية .

وسلم الفنان " تامر عبد المنعم " دروع التكريم لمجموعة من أسر شهداء الجيش والشرطة ، وذلك في إطار إهتمام قصر السينما بإحياء ذكري الشهداء وإبراز دورهم البطولي للدفاع عن الوطن ، إلى جانب تكريم فريق عمل الفيلم التسجيلي الوثائقي " الشهيد " للمخرج " عاطف شكري " .
وكان من أبرز المكرمين من أمهات الشهداء :
والدة الشهيد المقدم " شريف محمد عمر " ... قوات مسلحة .
والدة الشهيد الرائد " محمد أنور جمعة " ... الشرطة .
والدة الشهيد مجند " عماد أمير رشدي " ... قوات مسلحة .

وعقب الإنتهاء من عرض الفيلم ، أقيمت ندوة حوارية نقاشية بين أسر الشهداء والجمهور ، أدار فيها الحوار الفنان " تامر عبد المنعم " مدير قصر السينما ، كما أشرف على الندوة كلاً من : " ا/ هتان عبد العظيم " مسئول العروض والدعاية بقصر السينما ، و " ا/ رشا إبراهيم " مسئول الندوات والعلاقات العامة بقصر السينما .