المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
هداية ملاك تحفر اسمها بحروف من نور في التاريخ الأولمبي المصري
بواسطة : 26-07-2021 07:18 مساءً 8.4K
المصدر - أ.ش.أ  سجلت هداية ملاك بطلة التايكوندو المصري، اسمها بحروف من نور في التاريخ الأولمبي المصري، بعدما نجحت في حصد الميدالية البرونزية الأولى لمصر في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" الجارية حاليا في العاصمة اليابانية.
وأصبحت هداية ملاك أول رياضية مصرية وعربية تتمكن من الفوز بميدالية أولمبية في نسختين متتاليتين للأولمبياد، بعدما توجت بالميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016، قبل أن تتزين رقبتها ببرونزية جديدة في أولمبياد طوكيو 2020، وتسطر تاريخا حافلا لها في دورات الألعاب الأولمبية.
هداية ملاك أثبتت صحة قرار اللجنة الأولمبية المصرية باختيارها رفقة بطل السلاح علاء أبو القاسم، لحمل العلم المصري في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو، لتنجح هداية في رفع العلم المصري مرة أخرى، ولكن هذه المرة على منصات التتويج احتفالا بفوزها بالميدالية البرونزية في منافسات وزن 67 كيلوجراما.
مشوار هداية ملاك نحو حصد البرونزية، لم يكن مفروشا بالورود، حيث بدأت رحلتها في أولمبياد طوكيو من دور الـ 16، ونجحت في التغلب على اللاعبة الفرنسية هينين ويت بنتيجة (11-10)، لتتأهل للدور ربع النهائي.
وفي دور الثمانية، واجهت هداية ملاك نظيرتها البريطانية لورين ويليامز، لتخسر أمامها بنتيجة (12-13)، وتتوجه "ملاك" بعدها لخوض منافسات دور الترضية على أمل اللعب على الميدالية البرونزية، بعد تأهل اللاعبة البريطانية للمباراة النهائية.
وفي المواجهة الأولى لدور الترضية، نجحت هدايا ملاك في الفوز بسهولة على لاعبة منتخب تونجا "ماليا باسيكا"؛ لعدم التكافؤ بعد أن وصلت النتيجة إلى (19-0)، لتتأهل بطلة مصر لمباراة المركز الثالث، وتضرب موعدا مع الأمريكية بايجي ميكفيرسون.
وفي الظهور الأخير لها بالأولمبياد، رسمت هداية ملاك البسمة على وجوه كل أفراد البعثة المصرية في طوكيو، بعدما نجحت في وضع مصر بجدول ميداليات دورة الألعاب بأول برونزية، وأول ميدالية بشكل عام لمصر في طوكيو، ليأتي بعدها سيف عيسى بطل التايكوندو كذلك، ويتمكن من حصد البرونزية الثانية لمصر في منافسات وزن 80 كيلوجراما.
كما سجلت هداية ملاك اسمها في قائمة أبطال مصر الذين تمكنوا من حصد ميداليتين أولمبيتين، وذلك بعد كل من السباح الأولمبي فريد سميكة (الذي فاز بفضية وبرونزية في أولمبياد أمستردام 1928)، وبطل رفع الأثقال إبراهيم شمس (الذي حصد ذهبية في أولمبياد لندن 1948، وبرونزية أولمبياد برلين 1936)، وبطل المصارعة كرم جابر (الذي نال ذهبية في أولمبياد أثينا 2004، وفضية في أولمبياد لندن 2012).
هداية ملاك لم تخيب آمال الشعب المصري وكذلك ممثلي اللجنة الأولمبية المصرية الذين وضعوها على رأس قائمة اللاعبين المرشحين لنيل ميدالية في أولمبياد طوكيو، لتواصل رحلتها الرائعة في عالم التايكوندو الذي وصلت فيه إلى العالمية، بعدما سبق لها التتويج بالعديد من الميداليات والبطولات، وأبرزها الميداليتين الأولمبيتين، وكذلك ذهبية بطولة بولندا المفتوحة عام 2015، وذهبية بطولة الجائزة الكبرى عام 2015، وذهبية دورة الألعاب الإفريقية عام 2011، وبرونزية دورة ألعاب البحر المتوسط عام 2013 ، وبرونزية بطولة باريس المفتوحة عام 2014، وبرونزية بطولة أستراليا المفتوحة 2014، وبرونزية كأس العالم للفرق 2014، وبرونزية بطولة الجائزة الكبرى 2015، بالإضافة إلى فضية بطولة التضامن الإسلامي عام 2013.