المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
منتخب مصر الأولمبي يخسر أمام الأرجنتين بهدف نظيف في أولمبياد طوكيو
شعبان إبراهيم - سفير غرب
بواسطة : شعبان إبراهيم - سفير غرب 25-07-2021 03:03 مساءً 7.6K
المصدر - أ.ش.أ  
خسر منتخب مصر الأولمبي أمام منتخب الأرجنتين بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما صباح اليوم /الأحد/ على ملعب سابورودوم في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بمنافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو.

سجل هدف الأرجنتين والمباراة الوحيد اللاعب فاكوندو ميدينا في الدقيقة 52.

ورفع منتخب الارجنتين رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني مؤقتا، بينما تجمد رصيد منتخب مصر عند نقطة واحدة في المركز الأخير.
وبدأ شوقي غريب المباراة بتشكيل مختلف عن اللقاء الأول أمام اسبانيا حيث لعب بكل من محمد الشناوي في حراسة المرمي وأمامه كل من أحمد حجازي وكريم العراقي وأسامة جلال ومحمود الونش وأحمد فتوح في خط الدفاع، وفي خط الوسط لعب بكل من أكرم توفيق وصلاح محسن ورمضان صبحي وعمار حمدي، وأحمد ريان كمهاجم وحيد.

وبدأ المنتخب الأرجنتيني الشوط الأول بقوة وسدد اللاعب جاييتش تسديدة خطيرة في الدقيقة الخامسة ارتطمت بالقائم، وتحسن أداء المنتخب الأولمبي وكاد رمضان صبحي أن يحرز هدف التقدم في الدقيقة 13 لكن الحارس الأرجنتيني نجح في التصدي لتسديدة رمضان.

واستمر ضغط المنتخب الأولمبي وكاد أحمد ياسر ريان أن يسجل في الدقيقة 17 ولكن تسديدته ارتطمت بدفاع الأرجنتين، ونجح منتخب مصر في غلق المساحات دفاعياً أمام الأرجنتين دون خطورة كبيرة على مرمى الشناوي وخرج الشوط الأول من عمر المباراة بالتعادل دون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى المنتخب المصري تغييرا لتنشيط الجبهة اليمنى بنزول كريم فؤاد على حساب كريم العراقي، وسيطر المنتخب الأرجنتيني على منطقة وسط الملعب بعدة تمريرات متبادلة مع تراجع مصري للدفاع.

وشهدت الدقيقة 52 هدف التقدم لراقصي التانجو من كرة عرضية خطيرة عبر خطأ خارج منطقة الجزاء لم يبعدها دفاع الفراعنة فاصطدمت بالقائم ثم ردت إلى اللاعب فاكوندو ميدينا الذي أسكنها الشباك بسهولة.

وحاول المنتخب المصري الرد سريعاً ببعض الكرات الطولية لرمضان صبحي ولكن بلا خطورة وأبعد الدفاع عرضية إيزيكيل باركو ثم دفع شوقي غريب بالثنائي طاهر محمد طاهر وإبراهيم عادل على حساب صلاح محسن وعمار حمدي.

وسدد طاهر كرة قوية فوق العارضة، ووجه أبو الفتوح تسديدة قوية علت العارضة وتحولت إلى ركنية، وسيطر المنتخب المصري تماماً على الكرة ولكن دون إحداث خطورة على مرمى الأرجنتين، ودفع منتخب مصر بلاعبه ناصر ماهر بدلاً من أسامة جلال وانطلق رمضان صبحي في الدقيقة 84 وسقط بعد عرقلته على حدود منطقة الجزاء وأرسل كرة عرضية حولها إبراهيم عادل برأسه بجوار القائم ثم تسديدة أخرى من رمضان ضاعت للفراعنة.

وحاول منتخب الأرجنتين تنظيم مرتدة سريعة ولكن دفاع مصر أبعد الخطورة، وأمسك الشناوي عرضية أرجنتينية ولم ينجح الفراعنة في الوصول بكرة خطيرة لمرمى التانجو وخرج اللقاء بفوز الأرجنتين بهدف نظيف، ليعقد موقف مصر في المجموعة.

ويلعب منتخب مصر أمام استراليا في الجولة الثالثة يوم الخميس المقبل، بينما يواجه منتخب الأرجنتين نظيره الاسباني في نفس اليوم.
ويمتلك منتخب استراليا ثلاث نقاط قبل خوض مباراة الجولة الثانية أمام اسبانيا والتي تمتلك نقطة واحدة.