المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 18 أبريل 2024
الصين تنتقد بث أولمبياد إن بي سي بسبب `` الخريطة غير المكتملة "
شعبان إبراهيم - سفير غرب
بواسطة : شعبان إبراهيم - سفير غرب 24-07-2021 12:23 مساءً 6.7K
المصدر - رويترز  
انتقدت الصين شبكة إن بي سي يونيفرسال لعرضها "خريطة غير مكتملة" للبلاد في بثها لحفل افتتاح أولمبياد طوكيو ، بعد أن عرضت خريطة أثناء وصول الرياضيين الصينيين لا تشمل تايوان ولا الجنوب. بحر الصين.

وقالت القنصلية الصينية في نيويورك إن العرض "يضر بكرامة وعواطف الشعب الصيني" ، في منشور على منصة التواصل الاجتماعي الرسمية Weibo يوم السبت.

ولم ترد قناة إن بي سي المملوكة لشركة كومكاست ، والتي تمتلك حقوق بث الألعاب الأولمبية الأمريكية ، على الفور على طلب للتعليق تم إرساله عبر صفحة الاتصال الرسمية الخاصة بها.

ولم تحدد القنصلية الصينية سبب اعتراضها على الخريطة لكنها قالت: "نحث إن بي سي على الاعتراف بالطبيعة الخطيرة لهذه المشكلة واتخاذ الإجراءات لتصحيح الخطأ
كما انتقدت صحيفة جلوبال تايمز الحكومية الصينية بث الألعاب الأولمبية وعرض الخريطة.

أثارت إشارات الخرائط إلى تايوان المتمتعة بالحكم الذاتي وبحر الصين الجنوبي المتنازع عليه الجدل في السنوات الأخيرة ، حيث تراجعت جامعة جونز هوبكنز العام الماضي عن قرارها بإظهار تايوان كجزء من الصين على خريطة تشير إلى انتشار فيروس كورونا.

قبل عامين ، اعتذرت شركة التجزئة الأمريكية Gap Inc لبيع قميص قالت إنه يحتوي على خريطة غير صحيحة للصين. وأظهرت صورة نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أن القميص لا يشمل جزيرة تايوان أو بحر الصين الجنوبي