المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
الولايات المتحدة تعلن عن مساعدات إنسانية للعراق
شعبان إبراهيم - سفير غرب
بواسطة : شعبان إبراهيم - سفير غرب 24-07-2021 10:53 صباحاً 7.5K
المصدر -  أعلنت الولايات المتحدة عن تقديم ما يقرب من 155 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية لشعب العراق وكذلك للاجئين العراقيين في المنطقة والمجتمعات السخية التي تستضيفهم. مع هذا التمويل الإضافي من وزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ، يصل الدعم الإنساني الأمريكي للعراق إلى أكثر من 200 مليون دولار حتى الآن في السنة المالية 2021. منذ السنة المالية 2014 ، قدمت الولايات المتحدة أكثر من 3 مليارات دولار من المساعدات الإنسانية في العراق وللعراقيين في المنطقة.

سيوفر هذا التمويل المأوى الضروري والرعاية الصحية الأساسية والمساعدة الغذائية الطارئة وخدمات الحماية مثل الاستجابة للعنف القائم على النوع الاجتماعي وخدمات المياه والصرف الصحي والنظافة في جميع أنحاء العراق. ستدعم البرامج التي تمولها الولايات المتحدة العراقيين النازحين بسبب داعش ، ولا يزال العديد منهم يواجهون صعوبات من جائحة COVID-19 من خلال تعزيز الوصول إلى التوثيق المدني والخدمات القانونية ، وتحسين قدرة مرافق الرعاية الصحية ، وزيادة الوصول إلى فرص التعليم وسبل العيش. .

لا تزال الولايات المتحدة أكبر مانح منفرد للمساعدات الإنسانية في العراق وعلى مستوى العالم. نحن نقدر جميع الجهات المانحة التي تقدمت وتواصل تشجيع المانحين الحاليين والجدد على زيادة دعمهم للمساعدة في تلبية الاحتياجات