المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
صناع السيارات الصينيون ينتقلون إلى حالة تأهب قصوى في المملكة العربية السعودية
د.رشا عُمر باشا- امريكا
بواسطة : د.رشا عُمر باشا- امريكا 23-07-2021 12:30 مساءً 8.0K
المصدر - ترجمة المحرر  ذكرت صحيفة إيكونوميك إنفورميشن ديلي يوم الجمعة أن السيارات الصينية تزداد شعبية في المملكة العربية السعودية ، مع ازدهار مبيعات الركاب والمركبات التجارية في السنوات الأخيرة ، مما يولد إمكانات كبيرة للتنمية.

في عام 2020 ، تم بيع ما يقرب من 20 ألف وحدة من شانجان أوتو في المملكة العربية السعودية. تجاوز عدد المستخدمين المحليين للعلامة التجارية للسيارة 55000 بحلول مايو من هذا العام ، وهو ما يمثل زيادة مركبة بنسبة 147 بالمائة على أساس سنوي.

شهد H9 ، وهو نموذج راقي من شركة Hongqi Auto الصينية ، أكثر من 100 طلب في شهر واحد فقط بعد ظهوره لأول مرة.

قال محمد عبد الجواد ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Universal Motors Agencies - الموزع الحصري لهونجكي في المملكة العربية السعودية ، إن مبيعات السيارات فاقت التوقعات ، مع نفاد مخزون الطرازات الساخنة.

كما تحتل الحافلات المدرسية والسفر المصنوعة في الصين نسبة كبيرة من سوق المركبات التجارية في المملكة العربية السعودية.

قامت Anhui Ankai Automobile بتسليم أكثر من 10000 حافلة للسعودية ، مما يجعلها أكبر علامة تجارية للحافلات محليًا من حيث الملكية.

قال الخبراء إن نظام سلسلة التوريد المناسب والقدرة الابتكارية القوية لمصنعي السيارات الصينيين يلبيان بشكل مثالي طلب السوق المتزايد في المملكة العربية السعودية.

في مواجهة الصعوبات اللوجستية الناجمة عن جائحة COVID-19 ، يضمن المنتجون الصينيون دائمًا التسليم في الوقت المحدد بناءً على إدارة سلسلة التوريد المنظمة وتخصيص الموارد.

إلى جانب ذلك ، يواصل صانعو السيارات الصينيون تحسين قابلية تكييف توطين السيارات ، مثل وظيفة تكييف الهواء وأداء السلامة في ظل الطقس الحار والجاف في المملكة العربية السعودية ، لتلبية المتطلبات الشخصية للمستهلكين المحليين.

وفقًا لـ ATIC ، وهي شركة للوصول إلى الأسواق ومنح الشهادات في الصين ، فإن المملكة العربية السعودية هي أكبر سوق استهلاكي للسيارات في منطقة الخليج ، حيث يعد نصيب الفرد من ملكية السيارات من بين أعلى المعدلات في العالم.

في عام 2020 ، صدرت الصين ما مجموعه مليون سيارة إلى الخارج ، منها ما يقرب من 100000 وحدة إلى المملكة العربية السعودية ، واحتلت المركز الأول.

قال الخبراء إنه على الرغم من أن السيارات الغربية والكورية واليابانية لا تزال تهيمن على السوق ، فإن وجود العلامات التجارية الصينية في المملكة العربية السعودية سيتوسع بشكل أكبر ، حيث يعزز التعاون مع الدول المشاركة في مبادرة الحزام والطريق.