المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
بحضور إمبراطور اليابان .. افتتاح أولمبياد طوكيو غداً بدون جمهور
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 22-07-2021 09:05 مساءً 7.2K
المصدر -  
تفتتح غداً الجمعة دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين على الملعب الأولمبي في العاصمة اليابانية طوكيو، بحضور إمبراطور اليابان ناروهيتو، ورئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وسمو نائبه الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، وعضو اللجنة الأولمبية الدولية عضو البعثة السعودية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ، إضافة إلى رؤساء 15 دولة من مختلف دول العالم.
واختارت اللجنة الأولمبية العربية السعودية لاعب المنتخب السعودي للتجديف حسين علي رضا، ولاعبة المنتخب السعودي لألعاب القوى ياسمين الدباغ، لرفع العلم السعودي في مراسم حفل الافتتاح, كما اختارت اللجنة لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه طارق حامدي لرفع العلم السعودي في حفل الختام المقرر إقامته في الثامن من أغسطس القادم.
وسيشهد الحفل وللمرة الأولى الذي سيقام بدون جمهور، السماح لكل فريق أن يعين لاعباً ولاعبة من بعثته لحمل العلم الوطني في محاولة لتعزيز المساواة بين الجنسين.
ويدشن لاعب المنتخب السعودي للتجديف حسين علي رضا مشاركته الأولى في دورات الألعاب الأولمبية غداً الجمعة عند الساعة الثانية والنصف فجراً بتوقيت المملكة في تصفيات فردي الرجال على مياه (Sea Forest Waterway).