المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
بواسطة : 22-07-2021 01:53 مساءً 6.3K
المصدر - أ.ش.أ  حقق منتخب مصر الأولمبي، تعادلا ثمينا مع نظيره الإسباني بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما صباح اليوم الخميس على ملعب "سابورو دوم" في مدينة سابورو اليابانية، في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو ٢٠٢٠".
التعادل منح كل منتخب نقطة وحيدة، ليحصد المنتخب الوطني أول نقطة له في مشواره بأولمبياد طوكيو، كما هو الحال لمنتخب إسبانيا، ليحتلا المركزين الأول والثاني في المجموعة الثالثة، في انتظار نتيجة المباراة الأخرى للمجموعة ذاتها بين منتخبي الأرجنتين وأستراليا.
ومن المقرر أن يلعب منتخب مصر الأولمبي مباراته الثانية في دور المجموعات أمام منتخب الأرجنتين يوم الأحد المُقبل، فيما يلتقي منتخب إسبانيا مع أستراليا في اليوم ذاته.
وبدأ شوقي غريب المدير الفني للمنتخب، اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمي، وأمامه كريم العراقي وأحمد حجازي ومحمود حمدي الونش وأسامة جلال وأحمد فتوح في الدفاع، وأكرم توفيق وإمام عاشور ورمضان صبحي وطاهر محمد طاهر في الوسط، وأحمد ياسر ريان في الهجوم.
وسيطر المنتخب الإسباني على مجريات اللعب تماما في الشوط الأول، واستحوذ لاعبوه على منطقة وسط الملعب، فيما اعتمد المنتخب الوطني على التكتل الدفاعي وتكثيف عدد اللاعبين من مناطق الدفاع ووسط الملعب.
وأخطر فرص المنتخب الإسباني في الشوط الأول كانت عن طريق داني سيبايوس الذي سدد كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس محمد الشناوي، فيما لم يشكل منتخب مصر أي خطورة على مرمى أوناي سيمون حارس إسبانيا خلال الشوط الأول، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، استمر الأداء الدفاعي القوي لمنتخب مصر، ونجح منتخبنا في التصدي بنجاح لكل محاولات المنتخب الإسباني.. وأجرى شوقي غريب ثلاثة تغييرات في نفس التوقيت في الدقيقة ٦٢ بنزول صلاح محسن وإبراهيم عادل وعمار حمدي بدلا من أحمد ياسر ريان وطاهر محمد طاهر وإمام عاشور من أجل تنشيط وسط الملعب والجانب الهجومي.
وواصل ثلاثي الدفاع أحمد حجازي وأسامة جلال ومحمود الونش، ومعهم محمد الشناوي حارس المرمي، التألق في الربع ساعة الأخيرة أمام الهجوم الإسباني، لتتفكك كل المحاولات الإسبانية قبل الوصول للشباك المصرية، فيما أجرى شوقي غريب التغييرين الرابع والخامس لمنتخب مصر في الدقائق الأخيرة بنزول كريم فؤاد وأحمد رمضان بيكهام بدلا من كريم العراقي ورمضان صبحي، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين المصري والإسباني.