المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024

السكان يناشدون هيئة الاتصالات....

مخططات ولي العهد ٦و٧و٨ بمكة  تعاني  ضعف الإرسال  في الأجهزة النقالة وعدم توفر خدمة  الإنترنت في الأحياء
عبدالرحمن بيمه
بواسطة : عبدالرحمن بيمه 19-07-2021 12:59 صباحاً 30.6K
المصدر -  
من عدة سنوات ويعاني سكان بعض مخططات ولي العهد بمكة المكرمة كمخطط ولي العهد ٦ و ٧ و ٨ من ضعف خدمات الإتصالات و انقطاع الشبكة وعدم توفرها في بعض المناطق وكذلك عدم توفر خدمة الإنترنت خصوصاً مع مرور الأيام وزيادة السكان في هذه المخططات ولكن المعاناة مستمرة.

يقول عامر البارقي أحد سكان مخطط ولي العهد ٨ نعاني من سوء خدمة الإتصالات وأبناءنا حُرموا العام الدراسي الماضي من الدخول إلى منصة مدرستي في منازلنا بسبب عدم وجود شبكة جوال أو نت مما اضطرنا للخروج من منازلنا وقت الدراسة والتوجه للأسواق أو الحدائق أو الأحياء المجاورة للحصول على شبكة الإنترنت حتى يتمكن أبناءنا من الدراسة.

ويضيف البارقي يوجد بالمنازل في هذه الأحياء كبار بالسن ومرضى ويحتاجون في بعض الأحيان للإتصال بالإسعاف ولكن يواجهون صعوبة في ذلك.

ويقول عادل البخاري وهو أحد سكان مخطط ولي العهد ٦ عانينا خلال السنة الماضية أثناء فترة كورونا وما زلنا نعاني خصوصاً أننا نغادر بيوتنا لأعمالنا وأشغالنا ونترك في البيوت أبناءنا ونساءنا وكبار السن و لا يمكننا الإتصال بهم أو التواصل معهم طول فترة تواجدنا خارج المنزل .
ومن هنا أناشد شركات الإتصالات بتوفير أبراج للإرسال في أحياءنا .


من جهته تحدث هشام السليماني و هو كذلك أحد سكان الحي وقال معاناتنا ما زالت مستمرة بضعف وجود شبكة الإتصال وخصوصاً أيام فترة حظر كورونا لأننا لم نتمكن من الحصول على تصاريح التجول أثناء فترة الحظر بسبب عدم وجود شبكة للإنترنت تمككنا من ذلك.

و أضاف علاء عطرجي أحد سكان الحي فقال: وفرت حكومتنا الرشيدة التطبيقات الحكومية كتطبيق توكلنا واعتمرنا و صحتي وغيرها من التطبيقات والتي أتاحتها لخدمة المواطن والمقيم
ولكننا لم نستفد من هذه التطبيقات طول فترة تواجدنا في منازلنا ونضطر للخروج من منازلنا والتوجه لأقرب نقطة تتوفر بها إرسال أو شبكة لكي نستفيد من هذه التطبيقات وتطبيقات التواصل الإجتماعي.

وأضاف العطرجي نخشى أن تستمر معاناة عدم توفر شبكة الإنترنت مع أبناءنا الطلاب والطالبات العام الدراسي القادم بالذات إذا كان هناك دراسة عن بُعد ونتمنى أن يتم توفير أبراج الإتصالات قبل ذلك، خصوصًا أن هذه الأحياء يسكنها عدد ليس بسيط من العوائل.