المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
ريجيم الزبادي للباحثات عن الرشاقة
بواسطة : 11-11-2015 04:53 مساءً 15.6K
المصدر -  
نجلاء الحجازي -غرب
تبحثين عن خسارة وزن سريعة أذن حلّكِ الأمثل هو في*رجيم*الزبادي ! رجيم الزبادى من أسرع أنواع الرجيم حيث يتميز ريجيم الزبادي بالقدرة على الاشباع بالاضافة إلى قدرة الزبادى على حرق الدهون فلذلك يعد رجيم الزبادي من رجيم سريع لتخسيس الوزن ، فرجيم الزبادى يعطيك الجسم الذي ترغبين به في فترة قياسية، مستمتعةً بطعم الزبادي اللذيذ ومستفيدة من حسناته الصحيّة الكثيرة فوائد الزبادى عديدة ومعلومة للجميع، ويقوم *هذا الرجيم بصورة أساسية على الزبادي. ولة مسميات عديدة أيضاً مثل رجيم الرَّوْب ورجيم لبن الزبادي و رجيم الرائب ورجيم الخاثر وأيضاً ريجيم اللبن، وذلك لأن رجيم الزبادى يحتوى على العديد من العناصر الغذائية الهامة والضرورية في الزبادي. والأمر الاكثر أهمية هنا أنه رجيم مضمون وسريع المفعول في تخفيف الوزن وحرق الدهون من الجسم.
الفاكهة الاساسية التى يتم أستخدامها فى رجيم الزبادى
خبراء التغذية اتفقواعلى ان الفاكهة فى برامج الريجيم تعتبر فكرة رائعة وأصبحت عنصر أساسى ليس فى رجيم الزبادى فقط بل فى جميع أنواع الرجيم ، والجميل فى هذا انك تستطيعن أن تتناول أغلب أنوع الفاكهة التى ترغبيها بشرط أن تحتوى على سعرات حرارية قليلة مثل*البرتقال*، الخوخ ، الكمثرى ،*التفاح*، البرقوق ، الجوافة ،*الكيوى*ويفضل تناولة طازجة سواء كانت فاكهه كاملة أو فى صورة عصير خالى من السكر ، ويجدر الاشارة الى الابتعاد عن الفاكهه المعلبة لانها تكون محتوية على الصوديوم والسكر بالاضافة الى قلة قيمتها الغذائية .
*
ايجابيات رجيم الزبادي :
- من مميزات رجيم الزبادى *أنه مصدر غني بالبروتين ذي الجودة العالية،*الكالسيوم*، البوتاسيوم، المغنيسيوم، الزنك والفيتامينات من مجموعة A، B و D.
- من مميزات رجيم الزبادى اكثر فاعلية في خفض الوزن وتقليل نسبة الدهون في الجسم وتحسين مستوى التمثيل الغذائي والحفاظ على الوزن لفترة طويلة. كما ارتبط نقص الكالسيوم بالسمنة وزيادة احتمال الاصابة بالسكري من النوع الثاني.
- من مميزات رجيم الزبادى أن يساعد على العناية بالبشرة وظهورها بصحة أفضل .
- من مميزات رجيم الزبادى إحداث التوازن الطبيعي للكائنات الحية داخل المعدة أو من خلال العمل مباشرة على وظائف الجسم الحيوية مثل الهضم أو الوظائف المناعية , وأن الزبادي هو الوحيد الذي يحتوي على البروبيوتيك .
- من مميزات رجيم الزبادى أنه يساعد على خفض*ضغط الدم*.
رجيم الزبادي
وجبة الافطار فى رجيم الزبادى :
علبة زبادى *وملعقة عسل نحل و 2 خيار مع شريحة توست.
وجبة الغذاء فى رجيم الزبادى :
ربع دجاجة مشوية مع خضراوات أو قطعة لحمة مسلوقة أو سمكة مشوية او ربع كيلو كفتة مشوية او 6 قطع شيش طاووق.
+
رغيف سن او 6 ملاعق فتة بالزبادى او 3 ملاعق ارز او معكرونة
+
سلطة زبادى أو سلطة خضراء
+
علبة زبادى للوقاية من الحموضة.
وجبة العشاء فى رجيم الزبادى :
علبة زبادي + 3 ثمرات فاكهة .
يوجد عدة نصائح عليك الالتزام بها أثناء أتباع رجيم الزبادى وهى :-
اولا عند أتباعك رجيم الزبادى يجب عليك بتناول ما لا يقل عن ثمانية اكواب من الماء فهذا مفيد جدا فى عملية الرجيم او تستطيع معرفة*رجيم الخاص بالماء*.
ثانيا عليك الا تستمر فى رجيم الزبادى لفترة طويلة ولكن تستطيع ان تعود اليه كلما ساء حال جسمك.
ثالثا : أتباع*رياضة*المشى مع رجيم الزبادى بصورة يومية أو*تمارين رياضية*لمدة 45 دقيقة *.
سبب ان رجيم الزبادى يخلصك من الوزن الزائد والكرش :
السبب فى ذلك ان الزبادى وهو العنصر الاساسى فى الرجيم يحتوى على باكتريا تسمى "لاكتوباسيلس أسيدوفيلس" وتلك التى تعمل على تخمر اللبن ، كما ان الزبادي يحتوى على انزيم اللاكتيز الهاضم لسكر اللاكتوز مما يعطى صورة أقوى لرجيم الزبادى.
رجيم الزبادي بالرغم من بساطته إلا أن هذا الرجيم يستطيع أن يشعرك بالشبع علي مدار اليوم وذلك السر وراء كونه*رجيم سريع*المفعول ومضمون، وتستطيع أن تلاحظ فرق كبير في جسمك بعد مرور أسبوعين فقط من تاريخ إتباع رجيم الزبادى .