المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
الدكتورة الكريع تكشف أسرار أورام القولون في الشرق الأوسط
بواسطة : 02-11-2015 03:42 مساءً 11.4K
المصدر -  تلقي كبير علماء أبحاث السرطان بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث عضو مجلس الشورى الدكتورة خولة الكريع، ورقة عمل علمية اليوم عن أورام القولون في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في جلسات أعمال القمة والمعرض الحيوي العالمي World Bio Summit & Expo الذي انطلقت فعالياته اليوم بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ويستمر يومين.
وتكشف الدكتورة الكريع في ورقتها العلمية التي جاءت بعنوان "الدلالات الجزيئية وتحليل المسارات الجينية لسرطان المستقيم والقولون في الشرق الأوسط" الجهود البحثية المضنية التي عمل عليها مركز الملك فهد للأبحاث في المملكة من أجل اكتشاف عدة جوانب في أورام القولون والمستقيم في المنطقة وأسباب انتشارها.
كما ستسلط الضوء على الجهود المخبرية والعلمية البحثية في هذا المضمار وما تم تحقيقه الذي يتوقع أن يتم الوصول له في القريب العاجل من نتائج مبشرة.
ويلتقي في هذا المؤتمر العلمي نخبة من العلماء في مجال الأبحاث الحيوية والطبية والبيئة والصحة، وسيشهد طرح عدة بحوث علمية في عدة مجالات طبية مثل : الأورام السرطانية، وعلاجات أمراض السكري، والتكنولوجيا الحيوية، والجينات، وملامح الأوعية الدموية، والتكنولوجيا، والابتكارات الطبية الحيوية ومضادات الميكروبات وغيرها.