المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
"صوت الشباب".. منصة إلى المستقبل برعاية "مسك الخيرية"
غرب - واس - وكالة الانباء السعودية
بواسطة : غرب - واس - وكالة الانباء السعودية 11-07-2021 09:41 مساءً 1.5K
 
أعلنت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك الخيرية" إطلاق برنامجها "صوت الشباب", الذي يهدف إلى توفير قنوات فعالة للتواصل والنقاش، تسهم في إشراك الشباب السعودي بشتى مناطق المملكة في التنمية المجتمعية، وتمكينهم من طرح الحلول والأفكار المساعدة على معالجة التحديات التي تواجههم وتتيح لهم الفرصة لأن يكونوا مواطنين فاعلين ومؤثرين في المجتمع.
وتهدف "مسك الخيرية" من خلال هذا البرنامج إلى تنمية القدرات الذاتية لدى الشباب لإتقان فنون التواصل الهادف البنّاء، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتطوير قدراتهم المعرفية والحوارية والفكرية في طرح الآراء والأفكار الشخصية.
ويتيح برنامج "صوت الشباب" الفرصة لطرح المشكلات المجتمعية المحلية التي تواجه أبناء المناطق، وابتكار الحلول المساعدة على معالجتها، بما يعزز روح المواطنة عند الشباب السعودي، ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، عبر منصة تفاعلية ضمن رحلة تعليمية متكاملة تنظمها "مسك الخيرية". وتعقد "مسك الخيرية" البرنامج افتراضيًّا عبر منصتها الإلكترونية على ثلاث مراحل زمنية متتابعة، ويستهدف في نسخته الأولى ثلاث مناطق من مناطق المملكة، هي منطقة الجوف، ومنطقة جازان، والمنطقة الشرقية ممثلة بمحافظة الأحساء.
وينطلق البرنامج لمدة 6 أسابيع في كل منطقة، بدءًا من منطقة الجوف في 18 ذي الحجة 1442هـ الموافق 28 يوليو 2021م، تليها منطقة جازان في الأول من شهر محرم 1443هـ الموافق 9 أغسطس 2021م، وأخيرًا من محافظة الأحساء في الـ 25 من محرم 1443هـ الموافق 2 سبتمبر 2021م.
ويأتي برنامج "صوت الشباب" بتعاون بين مؤسسة محمد بن سلمان "مسك الخيرية" وإمارة منطقة جازان وإمارة المنطقة الشرقية ممثلة بمحافظة الأحساء وإمارة منطقة الجوف، حيث يُنتظر أن يغدو البرنامج معبرًا حواريًّا للشباب السعودي إلى المستقبل، يطرح فيه أفكاره وهمومه، والحلول الممكنة لمعالجة تحديات التنمية المجتمعية في شتى مناطق المملكة، بما يسهم في إشراك الشباب في جهود البناء التنموي، وخلق الحس الوطني الجامع بين المشاركين في البرنامج؛ وفي نفس الآن تعزيز ثقافة الحوار وتقبل الاختلاف، وتنمية المهارات الحوارية وفنون الحوار الهادف عند الشباب السعودي.
ودعت المؤسسة الأفراد الراغبين في المساهمة الفعالة في برنامج "صوت الشباب"، والانخراط الإيجابي في جلساته الحوارية لمناقشة التحديات وطرح الحلول؛ إلى التسجيل في البرنامج عبر موقع "مسك الخيرية" الإلكتروني: (hub.misk.org.sa/programs/youth-voice).
التعليقات ( 0 )
أكثر