المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرات احتجاج منددة بالاستيطان بالضفة الغربية
عواطف الحجايا ~ الاردن
بواسطة : عواطف الحجايا ~ الاردن 05-07-2021 11:55 صباحاً 6.4K
المصدر -  قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مسيرات منددة بالاستيطان في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن العشرات من الفلسطينيين أصيبوا بالاختناق في منطقة /الثغرة/ قرب مدخل بلدة /حزما/ الرئيسي شمال شرق القدس، إثر استخدام قوات الاحتلال الاسرائيلي الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، كما لاحقت المتظاهرين بعد قمع مسيرتهم.
كما انطلق مئات الفلسطينيين بمسيرة حاشدة باتجاه البؤرة الاستيطانية المقابلة على جبل صبيح، أصيب فيها 5 منهم بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهاتهم مع قوات الاحتلال في جبل صبيح ببلدة /بيتا/ جنوب نابلس، إضافة إلى ذلك استهدفت قوات الاحتلال مركبة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني بقنبلة غاز.
وانطلقت مسيرة أخرى بوسط قرية /بيت دجن/، شرقي نابلس، باتجاه المنطقة الشرقية في القرية احتجاجا على إقامة بؤرة استيطانية، لكنها تعرضت للقمع من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي التي استخدمت الرصاص الحي وقنابل الصوت، ولم يبلغ عن إصابات.
كما أدى مجموعة من الفلسطينيين صلاة الجمعة فوق أراضي مهددة بالاستيلاء عليها في منطقة /الراس/ غرب مدينة سلفيت، إلى أنهم تعرضوا للقمع، فأصيب اثنان منهم بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق.
وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي وقفة منددة بالتوسع الاستيطاني في منطقة /مسافر يطا/ جنوبي الخليل، حيث أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت تجاه عشرات الفلسطينيين الذين شاركوا في وقفة ضد التوسع الاستيطاني والاعتداءات المستمرة للاحتلال والمستوطنين بحق أهالي المسافر، دون وقوع إصابات.