المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
الأمانة العامة لمجلس التعاون تشارك في المؤتمر العربي الثاني عشر لرؤساء مؤسسات التدريب والتأهيل الأمني
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 04-07-2021 02:23 مساءً 6.0K
المصدر -  
شاركت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ممثلة في الأمانة المساعدة للشؤون الأمنية، في المؤتمر العربي الثاني عشر لرؤساء مؤسسات التدريب والتأهيل الأمني، يوم الأربعاء الموافق 30 يونيو 2021م، عبر الاتصال المرئي، بمشاركة ممثلين عن وزارات الداخلية في الدول العربية، كما شارك في المؤتمر ممثلون عن وكالة الاتحاد الأوروبي للتدريب على إنفاذ القانون (CEPOL)، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وقد ناقش المؤتمر موضوعات هامة، من أبرزها تداعيات جائحة فايروس كورونا على برامج التدريب والتأهيل الأمني في الوطن العربي، كما تم مناقشة التدريب والتأهيل الأمني عن بعد: الإيجابيات والسلبيات، الاستراتيجية الأوروبية للتدريب الأمني.
ودعا المؤتمر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية إلى التنسيق مع وكالة الاتحاد الأوروبي للتدريب على إنفاذ القانون، لعقد ملتقى عربي أوروبي حول التدريب الأمني، بالتزامن مع المؤتمر العربي الثالث عشر لرؤساء مؤسسات التدريب والتأهيل الأمني المزمع عقده عام 2023م.
كما حث المؤتمر مؤسسات التدريب والتأهيل الأمني في الدول الأعضاء على المشاركة في الملتقى الثاني للتعليم والتدريب في المؤسسات الأمنية، الذي تعتزم جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية تنظيمه، خلال الفترة من 8-10 نوفمبر 2021م.