المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
علماء أكاديمية طيبه ينافسون علماء الخارج في  نشر الأبحاث العلمية لعلوم الحاسب والفضاء
روان صبري
بواسطة : روان صبري 01-07-2021 06:03 مساءً 7.2K
المصدر -  

..تحت رعاية الأستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس مجلس إدارة مجموعة طيبة التعليمية ورئيس مجلس أمناء جامعة ميريت تمكن أبناء طيبة من المنافسة في نشر أبحاثهم العلمية في مجلات المستوى الأول العالمي Q1.
..وفى هذا الصدد قام السيد الأستاذ الدكتور إبراهيم سليم أستاذ علوم الحاسب وعميد معهد طيبة للحاسب السابق وتلميذه المهندس محمد عيسى المدرس المساعد بمعهد طيبه للهندسة بنشر بحث علمي حول تصنيف الصور الفضائية باستخدام تكنولوجيا الكمبيوتر الحديثة في مجلة Alexandria engineering journal حيث تصنف هذه المجلة من مجلات المستوى الأول العالمي .
..تضمن هذا البحث تصنيف الصور الفضائية إلى أنواع مختلفة وتم استخدام تقنيه حديثة في الكمبيوتر لتصنيف هذه الصور ويعد هذا البحث من الأبحاث الفريدة التي تهتم بهذا الموضوع حيث أن علماء الكمبيوتر و علوم الفضاء قلائل في العالم.
هذا وقد استغرق نشر هذا البحث اكثر من ستة اشهر في هذه المجلة حيث بدأت مناقشات ومداولات عديده على مستوى علماء العالم والباحثين من أبناء اكاديمية طيبه ممثلين في الأستاذ الدكتور إبراهيم سليم والمهندس محمد عيسى.
هذا وقد انتهت المناقشات والمداولات بخصوص هذا البحث وبعد المثابرة والمتابعة من السادة الباحثين من اكاديمية طيبة تم نشر البحث في المجلة بتاريخ 25يونيو 2021.