كلمة حق

المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 سبتمبر 2021

البطل المتواضع: نجا طيار نيوارك من هجوم إرهابي في المملكة العربية السعودية قبل 25 عامًا

#تحت_الأضواء  :الناجون  من الارهاب الذي إستهدف  أستقرار المملكة والدول المجاورة يتحدثون  عن تجاربهم
د.رشا عُمر باشا- امريكا
بواسطة : د.رشا عُمر باشا- امريكا 25-06-2021 08:16 مساءً 1.3K
ترجمة المحرر في تقرير لها ولقاء مع الناجون من الحملات الارهابية التى استهدفت بعض الدول والفيادات والمقيمين الامريكان في بعض الدول
ذكرت صحيفة The newark Advocate بولايه اوهايو الامريكيه لقاء مع الناجين حيث قالت :

قُتل تسعة عشر طيارًا وجُرح المئات في الهجوم الإرهابي على أبراج الخبر بالظهران بالمملكة العربية السعودية في 25 يونيو 1996. وكان وقتها أسوأ هجوم إرهابي ضد الجيش الأمريكي منذ قصف ثكنة لقوات مشاة البحرية في بيروت. لبنان عام 1983.
قُتل تسعة عشر طيارًا وجُرح المئات في الهجوم الإرهابي على أبراج الخبر بالظهران بالمملكة العربية السعودية في 25 يونيو 1996. وكان وقتها أسوأ هجوم إرهابي ضد الجيش الأمريكي منذ قصف ثكنة لقوات مشاة البحرية في بيروت. لبنان عام 1983.
صورة وزارة الدفاع
ديف ويديج | نيوارك للمحاماة | منذ 7 ساعات

نيوارك ـ تقول الكلمات الأولى في الكتاب "لن ننسى أبدًا".

ثم ، تم إدراج 19 اسمًا من 14 دولة في جميع أنحاء البلاد ، قتل طيارو القوات الجوية في هجوم إرهابي مدمر على أبراج الخبر في الظهران ، المملكة العربية السعودية قبل 25 عامًا ، 25 يونيو 1996.

كبير الطيارين (E-4) مايك دن ، وهو مواطن من زانسفيل يعيش الآن في نيوارك ، ليس من بينهم. ومع ذلك ، فهو جزء بارز من " خلال الليل المحفوف بالمخاطر " ، وهو كتاب صدر يوم الجمعة يروي الأحداث التي أدت إلى المأساة المروعة وأثناءها وفي أعقابها.

نجا أكثر من 500 من العسكريين ، معظمهم من القوات الجوية ، من الهجوم ، بما في ذلك دن. وافق هو و 14 شخصًا آخر على إجراء مقابلة مع الكتاب ، الذي كتبه بول شيربو ، الذي خدم 30 عامًا في البحرية وتقاعد كقبطان.

تغيرت حياتهم إلى الأبد ، ولكن كما قال شيربو في مقدمته ، "كانت السمة الأكثر شيوعًا بين الأشخاص الذين تمت مقابلتهم هي افتقارهم للشفقة على الذات". على الرغم من كل ما حدث ، "لقد تقدموا إلى الأمام ونظروا إلى الصدمة على أنها شيء أوجدهم في ما هم عليه اليوم".

ظهر مايك دن من نيوارك ، المحارب القديم في سلاح الجو ، والذي نشأ في زانسفيل ، في كتاب عن القصف الإرهابي لمجمع عسكري في المملكة العربية السعودية ، قبل 25 عامًا. قتل تسعة عشر جنديًا وأصيب ما يقرب من 500 آخرين.
ظهر مايك دن من نيوارك ، المحارب القديم في سلاح الجو ، والذي نشأ في زانسفيل ، في كتاب عن القصف الإرهابي لمجمع عسكري في المملكة العربية السعودية ، قبل 25 عامًا. قتل تسعة عشر جنديًا وأصيب ما يقرب من 500 آخرين.
ديف ويديج / المحامي
زوجة دان البالغة من العمر 24 عامًا ، تريسي شميت السابقة ، هي خريجة جون جلين ، وتقول إن الهجوم وقع في وقت في التاريخ كان يحدث فيه الكثير في العالم ، وغالبًا ما تم تجاهله. وتقول إنه يجب تذكرها ، وأشخاص مثل زوجها.

وقالت تريسي دن: "إنه متواضع للغاية ومتواضع بشأن التضحيات التي قدمها من أجل بلدنا والأشياء التي مر بها". "إنه لا يعتبر نفسه بطلاً على الإطلاق. لا يتحدث عن ذلك كثيرًا ، لكني أرى أشياء تجعله قلقًا وضيقًا حقًا بسبب صدمته. لديه علاج ليفعله ، ونحن نعمل على ذلك . "

كان خريج Zanesville High حريصًا على الخدمة
انضم دان إلى القوات الجوية فور تخرجه من مدرسة Zanesville الثانوية في عام 1991 (خدم والده تيري في الجيش) ، وقضى معظم حياته المهنية التي استمرت ست سنوات في الولايات المتحدة كأخصائي اتصالات لاسلكية أرضية ، أو "جرذ أرضي". ومع ذلك ، قرب نهاية مهمته في ميسيسيبي ونيو مكسيكو وتكساس ، انتشر في المملكة العربية السعودية في أبريل من عام 1996. كان جزءًا من سرب الاتصالات 440 المعين في قاعدة الملك عبد العزيز الجوية في الظهران.



قال دن: "والد أحد أصدقائي المقربين ، مايك كيلجور ، كان المجند في سلاح الجو في زانسفيل". "أصبحت متخصصًا في الراديو الأرضي قبل أن أتخرج من المدرسة الثانوية. كان هناك نقص في الموظفين (في المملكة العربية السعودية) ، وتلقيت تدريبًا إضافيًا وقمت بالكثير من الأشياء بمفردي."


يظهر الطيار الأول في القوات الجوية مايك دن من نيوارك ، الذي نشأ في زانسفيل ، خلال أيام خدمته.
يظهر الطيار الأول في القوات الجوية مايك دن من نيوارك ، الذي نشأ في زانسفيل ، خلال أيام خدمته.
بإذن من مايك دن
في مساء اليوم الذي وقع فيه الهجوم ، كان دن ينوي القيام بجولة حول الجزء الخارجي من مجمع أبراج الخبر ، والذي تضمن 70 مبنى وكان بمثابة قاعدة سكنية لقوات التحالف. تم تكليف قوات التحالف بإنشاء ومراقبة مناطق حظر الطيران العراقية وفقاً لقرارات مجلس الأمن الدولي.

قال: "كنت أخرج كل ليلة للجري ، لكن لسبب ما ، قررت ألا أفعل ذلك". "إذا كنت سأفعل ذلك ، فمن المحتمل أنني لن أكون هنا اليوم. لذلك ، ذهبت بدلاً من ذلك وقمت بتمرين سريع. بدلاً من صعود المصعد إلى الطابق الرابع ، صعدت الدرجات ، وعندما كنت في بئر السلم ، كنت أتحدث مع امرأة عن الهاتف في جناحها ، كانت جزءًا من سرب الاتصالات.

"تومض المصباح الكهربائي ، ثم عاد للعمل. ثم ، بوم! ضربت الموجة. في هذه اللحظة ، لم أكن أعرف ما هو. كان أول ما فكرت به ، أنه كان حادثًا. انتهى بنا المطاف داخل جناحها. عندما انتهى الأمر ، تم إجلاؤنا نحن واثنان آخران إلى مطعم ديزرت روز لتناول الطعام. وبينما كنا ننزل على الدرج ، كنا ندوس على الزجاج في كل مكان. لم يكن هناك زجاج أمان ، لذلك تحطم ، وهذا ما يؤذي ويقتل معظم من الناس. فقدنا جميع نوافذنا ".

توقف عن السكون بعد تفجير أبراج الخبر
أثناء الإخلاء ، لم يستطع دن الجلوس

قال: "أنت فقط تريد أن تفعل شيئًا في وضع كهذا ، بدلاً من مجرد الجلوس هناك". "أنت غاضب ، أنت صامد. حاول شخص ما قتلنا للتو. اقتربت من قائدنا. كنت نقطة تحكم إقليمية لأجهزة الاتصال اللاسلكي العسكرية ، وأخبرته أننا بحاجة إلى محطات شحن هناك. أنا وفريق من الاتصالات خرج الناس إلى القاعدة ووضعوها معًا ".


حصل دن لاحقًا على ميدالية الإنجاز للقوات الجوية ، ليس فقط لعمله قبل الهجوم ، ولكن بعده ، مما سمح للعملية باستعادة بنيتها التحتية بعد الدمار. لقد أنشأ نظام PA لنقل الصناديق إلى الوطن.

حتى يومنا هذا ، يدرك كم كان محظوظًا هو والعديد من الآخرين لأنهم ما زالوا على قيد الحياة. قال دن: "لقد حاولوا في الأصل العبور من البوابة الأمامية ، وتم إيقافهم". "الكثير من المباني المجاورة تحملت العبء الأكبر منها ، وكان من الممكن أن تكون بنا. لا أشعر أنني بطل. أشعر أن هناك الكثير الذي كان بإمكاني فعله."


ألقي القبض على مشتبه به في هجوم أبراج الخبر عام 1996 في المملكة العربية السعودية في بيروت ، لبنان ، بعد أن كان هاربا لمدة 19 عاما. فيديو مقدم من Newsy
نيوز لوك
ووقع الانفجار من شاحنة صهريج مفخخة كانت مدعمة بالسياج. في وقت لاحق ، تم توجيه لائحة اتهام إلى 13 عضوًا من جماعة حزب الله الموالية لإيران وعضو واحد في حزب الله اللبناني بارتكاب الجريمة. في ذلك الوقت ، كان هذا أسوأ هجوم إرهابي ضد الجيش الأمريكي منذ قصف ثكنة مشاة البحرية في بيروت ، لبنان ، عام 1983.

عاد دن إلى الولايات المتحدة في يوليو من عام 1996 ، ولم يقتصر الأمر على التعامل مع الآثار اللاحقة ، ولكن أيضًا الطلاق من والدة ابنته البالغة من العمر 6 أشهر.


وقال: "إذا حدثت أشياء معينة ، مثل الأضواء الخافتة أو البرق ، فإنني أصاب بالقشعريرة وأصيب بقشعريرة برد". "في الليلة الماضية ، انطلقت من الشرفة الخلفية عندما هبت عاصفة رعدية. بدأت للتو في الذهاب إلى فيرجينيا للمساعدة في الهزات. لدي اضطراب نقص الانتباه ، وأرى طبيبًا نفسيًا وطبيبًا نفسيًا."

قاد دان حياة منتجة منذ عودته إلى الولايات المتحدة
على الرغم من كل ذلك ، عاش دان حياة منتجة. عند عودته ، عمل في كليفلاند ، ثم عاد إلى زانسفيل لزيارة ابنته. وأثناء وجوده هناك ، التقى بـ Tracy ، التي كان قد واعدها في سنوات شبابه ، وتزوجا في عام 1997. وقد عمل في Sprint و AT&T و Verizon ، حيث يعمل حاليًا كمهندس يقوم بتثبيت 5G وصيانة 4G.

انتقل هو وتريسي إلى إنديانا لمدة عام ، ثم عاش 17 عامًا في طريق لينفيل ، وأيضًا في باتاسكالا وجورجيا قبل أن يستقروا في النهاية في نيوارك. لديهم ابنة ديلاني ، التي تعيش في ديلاوير (أوهايو) ، وابن براكستون ، الذي يعمل في COTC. تخرجت الابنة الكبرى ماركي ، 24 سنة ، من جامعة ميسفيل وجامعة موسكينغوم ، وتم خطبتها مؤخرًا.

قال دان: "لقد حصلت على الكثير من النعم في الآونة الأخيرة ، أكثر مما يمكنني الاعتماد عليه".

الناجون من القصف يتكئون على بعضهم البعض.


https://amp.newarkadvocate.com/amp/7725258002
التعليقات ( 0 )
أكثر