المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024
"أم القرى" تنظم ورشة عمل لتنسيق الجهود التَّطوعيَّة في موسم حج 1442هـ
واس - وكالة الانباء السعودية
بواسطة : واس - وكالة الانباء السعودية 25-06-2021 06:15 مساءً 7.1K
المصدر -  نظَّمت جامعة أم القرى ممثلة في إدارة العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية أمس ورشة عمل متخصصة لتنسيق الجهود التَّطوّعيَّة لمنسوبي الجامعة في موسم حجِّ 1442هـ، وتوفير الفرص التَّطوعيَّة لهم في مختلف مجالات الرفادة، إضافةً إلى استثمار الشراكات الإستراتيجية مع الجهات الخارجيَّة لخدمة المتطوِّعين العاملين في موسم الحج.
وأوضح وكيل الجامعة للتَّطوير وخدمة المجتمع المكلّف الدكتور علي الشَّاعريّ -خلال افتتاح الورشة- أهميَّة العمل التَّطوعيّ في دعم منظومة الحج والعمرة خلال المواسم من الجوانب الاجتماعية والبحثية والعلمية، منوهًا برسالة الجامعة وتطلعاتها في خدمة ضيوف الرحمن.
من جانبها أبرزت المشرفة العامّة على إدارة العمل التَّطوعيِّ والمسؤوليَّة المجتمعيَّة الدكتورة سميَّة شرف خدمات الإدارة خلال موسم الحجِّ، البالغة نحو 21 فرصة تطوعيَّة مقدَّمة إلى ما يقارب 1000 متطوّع منها : 5 فرص متاحة بالتَّعاون مع المديريَّة العامَّة للدِّفاع المدنيّ، و 7 فرص مع وزارة الحج والعمرة، إضافة إلى 9 فرص مع التَّطوُّع الصِّحيّ، موضحة مواصفات الفرص التطوعية ومميِّزاتها، وأبرز المتطلَّبات اللازمة لسير عملها بالتَّعاون مع الجهات المعنيَّة.
بدوره تناول عميدُ معهد خادم الحرمين الشَّريفين لأبحاث الحج والعمرة الدكتور تركي العمرو رسالة المعهد وإسهاماته التطوعية في خدمة ضيوف الرحمن، علاوة على مشاركاته البحثية بالتعاون مع القطاعات الحكومية ذات العلاقة، لإثراء تجربة الحجاج والمعتمرين وتجويد الخدمات المقدمة لهم، منوهًا بدور منصة وفادة لتدريب العاملين والمتطوّعين في موسم الحجِّ، وتزويدهم بالمهارات المعرفية والسلوكية المطلوبة.
حضر الورشة وفد من المديرية العامة للدفاع المدني، والإدارة الإشرافية للتطوع الصحي بمنطقة مكة المكرمة، وعمداء الكلِّيات والمعاهد بالجامعة.