المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 9 مايو 2024
بواسطة : 05-05-2014 01:02 صباحاً 11.8K
المصدر -  

متابعات :

يعد مرض الكولسترول من الامراض المزمنة مثل السكري وضغط الدم، لذلك يجب التكيف مع الوضع من خلال مجموعة من الأمور ومن أبرزها وأهمها التغذية ووضع حمية ونظام غذائي لاتباعه من أجل تجنب المضاعفات الخطيرة لمرض الكولسترول، لهذا أقترح عليكم في هذا الموضوع بعض الأطعمة التي تسبب ارتفاع الكولسترول وبالتالي وجب تجنبها وهي كالتالي :

صفار البيض : يحتل على رأس قائمة الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكولسترول، ففي كل 100 غرام من صفار البيض على 1234 مغم من الكولسترول، وهذا أضعاف أضعاف النسبة التي يحتاجها الجسم يوميا، لذا وجب على مرضى الكولسترول المرتفع تقليل من تناول البيض خاصة صفاره، وينصح بتناول بيضة على الأكثر يوميا.

الروبيان : أو الجمبري أو القريدس أو القمرون، فبالرغم من توفره على مجموعة من المكونات الغذائية التي يحتاجها الجسم كالبروتينات والفيتامينات وبعض المعادن، لكنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكولسترول، ففي كل 100 غرام منه يحتوي على 195 غرام من الكولسترول، لهذا وجب تناوله بحذر بالنسبة لمرضى الكولسترول ومرضى القلب والشرايين أيضا.

الوجبات السريعة : وهذا بكل شك الجميع يعرف مضارها وخطورتها على الصحة، فهي تحتوي كلها وبجميع أنواعها على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة وغير المشبعة أيضا التي تسبب ارتفاع الكولسترول، ويفضل تناول مثل هذه الأغذية في المنزل وطهيها بطريقة صحية وتجنب القلي. الزبدة : تستخدم الزبدة كمادة أساسية في الطهي، لكنها محظورة بالمرة بالنسبة لمرضى الكولسترول المرتفع، ففي ملعقة واحدة من الزبدة تحتوي على 30 مغم من الكولسترول. * * * * * **