المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 17 أبريل 2024

ويتناولان مجالات التعاون المشترك بين المملكة وإيطاليا في الجوانب التعليمية، والشراكات العلمية والبحثية بين الجامعات في البلدين الصديقين

وزير التعليم يلتقي بنظيره الإيطالي
واس - وكالة الانباء السعودية
بواسطة : واس - وكالة الانباء السعودية 22-06-2021 04:25 مساءً 6.9K
المصدر -  التقى معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ اليوم, بوزير التعليم العام الإيطالي باتريزيو بيانكي، وذلك على هامش اجتماع وزراء تعليم دول مجموعة العشرين في كاتانيا بإيطاليا.
وتناول اللقاء مجالات التعاون المشترك بين المملكة وإيطاليا في الجوانب التعليمية، والشراكات العلمية والبحثية بين الجامعات في البلدين الصديقين، إلى جانب أجندات العمل لاجتماع وزراء التعليم في مجموعة العشرين.
وأشاد وزير التعليم الإيطالي خلال اللقاء بالجهود الكبيرة والمميزة التي بذلتها المملكة العربية السعودية خلال رئاستها قمة مجموعة العشرين 2020، والاهتمام الخاص بملف التعليم وإعادته لجدول أعمال القمة، مؤكداً أن اجتماعات مجموعة التعليم خلال سنة رئاسة المملكة تناولت أولويات مهمة ممثلة في عالمية التعليم والطفولة المبكرة والتعليم في أوقات الأزمات، وحظيت جميعها بتوافق تام من مجموعة التعليم، مما يعكس حجم الجهود والتنسيق الذي بذلته المملكة على المستويات كافة.
وعدّ النجاح الذي حققته المملكة في التعليم عن بُعد خلال جائحة كورونا نموذجاً عالميا رائداً، وستعمل بلاده على الاستفادة من هذا النموذج في ربط الأقاليم الإيطالية بمنصة تعليم واحدة، مثل "منصة مدرستي" في المملكة.
حضر اللقاء رئيس الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتورة ليلك الصفدي، وعدد من مسؤولي وزارة التعليم .