المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 20 أكتوبر 2021
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 23-06-2021 12:34 صباحاً 2.0K
 
متابعات
تتوافد أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين في هذه الأيام على متنزهات منطقة عسير للاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة وسط طقس معتدل يساعد على التنزه.

ويقضي الوافدون إلى قمة جبل السودة - الذي يبعد عن مدينة أبها بحوالي 20 كيلومترًا – وقتًا ممتعًا تحت ظلال أشجار العرعر المنتشرة على سفوح جبال السروات، لا سيما الأجزاء الأكثر ارتفاعًا في منطقة عسير، كجبال السودة ومتنزه السحاب الذي يرتفع عن سطح البحر حوالي 3 آلاف متر.

وتُعد أشجار العرعر من أبرز عوامل الجذب السياحي في المنطقة، نظرًا لاخضرارها على مدار العام وتشكيلها غطاء نباتيا يجمع بين الجمال والظل
هناك كذلك المسارات السياحية التي تخترق الطبيعة الخضراء في السودة، والتي تجذب إليها السياح من جميع الفئات وخاصة العائلات، حيث تمثل خيارًا رائعًا لقوافل هواة رياضة المشي على مدى البصر ابتداء من كبار السن إلى الشباب والأطفال.

وتشهد مرتفعات عسير أمطارًا متواصلة في معظم أيام الصيف، وهو ما يزيد المتنزهات الطبيعية جمالا وجاذبية تشجع الزوار على التواجد فيها وتوثيق تلك اللحظات الفريدة عبر التقاط الصور التذكارية.

هناك أيضًا متنزهات "السودة" و"السحاب" و"الحبلة" و"دلغان" التي تُعد من أعرق وأشهر المتنزهات الصيفية في منطقة عسير، وتشتهر باتساع مساحاتها ونقاء هوائها، ما يجعلها مناسبة للتنزه المتوافق مع الإجراءات الصحية الاحترازية للحد من انتشار فيروس "كوفيد -19".
التعليقات ( 0 )
أكثر