المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
1357 فتاة في جازان يتفوقن مشيا على الرجال
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 21-06-2021 09:50 مساءً 1.4K
 
تفوقت 1157 فتاة على الرجال، في ممارسة رياضة المشي بمنطقة جازان، وذلك في 14 محافظة ومركزا، وكشفت إحصائية فريق مشاة جازان، أن عدد الممارسين للمشي من الرجال يبلغ 919 ممارسا، فيما تبلغ مشاركات النساء 1357 مشاركة بمختلف المحافظات.

المسارحة تتصدر

تصدرت محافظة أحد المسارحة عدد المشاركات، في رياضة المشي بجازان، إذ بلغ عدد المشاركات 366 مشاركة، تليها محافظة صامطة بمشاركة 169 فتاة، وحلت المضايا ثالثا بـ 168 فتاة.

على النقيض تماما، يأبى الرجال في جازان الاستسلام للراحة والكسل، بل عكفوا على ممارسة المشي في 3 فترات، تبدأ من بعد صلاة الفجر والعصر، وبعد العشاء، في مواقع مخصصة تتمثل في الممشيات، وكورنيش جازان.

ووفقاً للوطن تم رصد ممارسة الرجال لرياضة المشي يوميا، حيث يتصدر المتقاعدون ممارسة رياضة المشي يوميا، يليهم الشباب فالأطفال.

ففي محافظة أبوعريش، يقطع المشارك برياضة المشي في ممشى دوار العشة مسافة 7600 خطوة ذهابا وإيابا، بما يعادل 5 كم، وتستغرق مدة 60 دقيقة، فيما يقطع ممارسو رياضة المشي في الممشى الشرقي، بالمحافظة نفسها مسافة 2.5 كم في 25 دقيقة، وسط تنافس شبابي ونسائي، في ممارسة رياضة المشي بشكل يومي.

وأوضح مساعد مدير عام مكتب وزارة الرياضة بجازان عقيل صعابي، أن ممارسة الفتيات للرياضة، سجلت ارتفاعا كبيرا خلال السنوات الماضية، بمعدل �، وسط دعم واهتمام العديد من الجهات، لتهيئة المواقع المناسبة، وتوفير الأدوات، وتشجيع الفتيات على ممارسة الرياضة.

وأكد قائد مشاة جازان عبدالله عكور، أن عدد الممارسين لبرامج المشي المنفذة، للفريق يبلغ 919 مشاركا، وسط تفوق مشاركة النساء بعدد 1357 مشاركة.

وبين المواطن محمد باجعفر، أنه يفضل ممارسة رياضة المشي، بعد صلاة الفجر يوميا برفقة زملائه، مشيرا إلى أنهم يقطعون مسافة 7600 خطوة ذهابا وإيابا، بمعدل 5 كم يوميا خلال ساعة واحدة.
التعليقات ( 0 )
أكثر