العثمان : اسعى بإعادة تقديم المدينة وذاكرتها بتركيب بصري معاصر..
المصدر - تنوعت أعمال الفنانين السعوديين المشاركين في فعاليات نور الرياض ، حيث اشتملت على جميع أشكال فنون الضوء، من بينها أعمال تاريخية وهندسية وضوئية، ومنحوتات، وعروض للإضاءة، وعروض تفاعلية، وقطع حركية، وتركيبات وأعمال خارجية، وعدد من أشكال الفن الخفيف.
من ضمن الأعمال المعروضة لافتة النيون "كازينو الرياض" للفنان السعودي عبدالله العثمان التشريح اللغوي الفريد لمدينة الرياض، مستوحيا ذلك من اللافتات المضاءة واللوحات الإعلانية المنتشرة في كل مكان على المباني الحديثة والقديمة على حد سواء في مختلف أرجاء المدينة، وقد كون في هذا العمل عبارة جمعها من عدة لافتات هي "في كازينو الرياض أتأمل فضاءات القمر".
وقال العثمان عن هذا العمل :
أسعى من خلال هذا العمل على توثيق اللغة والمدينة من زاوية اللوحات الارشادية و تسميتها من خلال المفردة العمرانية والمفردة اللغوية، تشريح المكان باللغة ودلالاتها في الفضاء المفتوح من خلال اللغة والتسميات الموجودة على المباني العمرانية الحديثة والقديمة، والتشكيل بهذه اللوحات جملة شعرية، حيث أن المدينة تكتب الشعر بتصرف بسيط من الفنان في اختيار فن صياغة الحرف “ التايبوغرافي “ من ناحية قوة الكلمة كمعنى وتأثير المكان كثقافة جمعية وذاكرة مدنية مرتبطة برمزية اجتماعية ومكانية، على سبيل المثال” في كازينو الرياض أتأمل فضاءات القمر “ تمت معالجتها بخطوط متنوعة. والمسمى ودلالات التسمية المتبقية من المكان هو ما يدل عليه هي اللوحة الاعلانية . انتهت القصة وبقية اللغة صورة في التراث وذاكرة التاريخ.
من ضمن الأعمال المعروضة لافتة النيون "كازينو الرياض" للفنان السعودي عبدالله العثمان التشريح اللغوي الفريد لمدينة الرياض، مستوحيا ذلك من اللافتات المضاءة واللوحات الإعلانية المنتشرة في كل مكان على المباني الحديثة والقديمة على حد سواء في مختلف أرجاء المدينة، وقد كون في هذا العمل عبارة جمعها من عدة لافتات هي "في كازينو الرياض أتأمل فضاءات القمر".
وقال العثمان عن هذا العمل :
أسعى من خلال هذا العمل على توثيق اللغة والمدينة من زاوية اللوحات الارشادية و تسميتها من خلال المفردة العمرانية والمفردة اللغوية، تشريح المكان باللغة ودلالاتها في الفضاء المفتوح من خلال اللغة والتسميات الموجودة على المباني العمرانية الحديثة والقديمة، والتشكيل بهذه اللوحات جملة شعرية، حيث أن المدينة تكتب الشعر بتصرف بسيط من الفنان في اختيار فن صياغة الحرف “ التايبوغرافي “ من ناحية قوة الكلمة كمعنى وتأثير المكان كثقافة جمعية وذاكرة مدنية مرتبطة برمزية اجتماعية ومكانية، على سبيل المثال” في كازينو الرياض أتأمل فضاءات القمر “ تمت معالجتها بخطوط متنوعة. والمسمى ودلالات التسمية المتبقية من المكان هو ما يدل عليه هي اللوحة الاعلانية . انتهت القصة وبقية اللغة صورة في التراث وذاكرة التاريخ.