المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024
التوصل إلى المراكز المسئولة عن القلق بالمخ
بواسطة : 06-02-2014 09:51 صباحاً 11.8K
المصدر -  

دراسة :

* *كشف فريق من العلماء الأمريكيين عن توصلهم إلى تحديد المراكز المسئولة عن القلق في المخ.

*

وأشار "ديفيد أندرسون" أستاذ البيولوجيا في معهد "كاليفورنيا" للتكنولوجيا أن الدراسة قد نجحت في تحديد الدائرة العصبية الجديدة وأنها تلعب دورا فى تعزيز السببية لحالة القلق وجزء من هذا السبب أننا نفتقر الأدوية أكثر فاعلية ومحددة للقلق هو أننا لا نعرف ما يكفي حول كيفية عمل المخ فيما يتعلق بالقلق، كما تفتح هذه الدراسة مجموعة جديدة من الطرق للتحقيق في دوائر المخ المتحكمة في القلق.

*

وتظهر البيانات من المعاهد الوطنية للصحة العقلية تأثر أكثر من 18% من البالغين فى أمريكا من إضطرابات القلق حيث يواجه الناس القلق المفرط أو التوتر وغالبا ما يؤدي إلى الأعراض الجسدية.

*

وركزت هذه الدراسة في المقام الأول على المنطقة التي تعرف باسم "اللوزة" المتواجدة في مناطق بالمخ والمسئولة عن القلق حيث يعتقد البروفسور "أندرسون " وزملاؤه أن منطقة "أل .أس" في المخ يمكن أيضا أن تكون مسئولة عن القلق لذلك قرروا إجراء الأبحاث على مجموعة من فئران التجارب. فقد عكف العلماء على دراسة ما يسمى بمحور فص "سبيتو" لأن الدراسات السابقة قد ذكرت بالفعل علاقته بالقلق حيث أظهرت الدارسة التي أجريت في هذا الصدد بأن هناك علاقة بين منطقة "أل .أس" وزيادة خطر القلق المزمن بين الكثيرين