المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
"الوخز بالليزر" تقنية جديدة لعلاج التهاب المفاصل
بواسطة : 01-02-2014 06:35 مساءً 18.6K
المصدر -  

وكالات:

* * *صرح علماء بريطانيون عن توصلهم إلى علاج فورى لتخفيف آلام الشلل، والتهاب المفاصل عن طريق استخدام أشعة الليزر.

*

وتعتمد التقنية الجديدة المستخدمة على شعاع قوى من الليزر يحفز نقاط الضغط المستهدفة في الوخز بالإبر، ولكن باستخدام الليزر منخفض الطاقة بدلا من الإبر.

*

ولاحظ المرضى الذين خضعوا لمثل هذا العلاج تراجعا بشكل ملحوظ في معدل الألم، وحدث تحسن ملموس في نوعية حياتهم خاصة بين مرضى التهاب المفاصل.

*

وأشار الباحثون أن حزمة أشعة الليزر تعمل بنفس الطريقة كما تعمل آلية الإبر الصينية فى تحرير مواد كيميائية تسمى "الاندروفين" التي تعد بمثابة مسكنات طبيعية في الجسم يتم إفرازها من قبل المخ أثناء أوقات الألم والإجهاد. وذكر الباحثون أن حزم الليزر المنخفضة الطاقة قوية بما فيه الكفاية لإطلاق سراح "الاندروفين"، إلا أنها ليست كافية بما يكفي لتسبب حروقا أو تلفا في الجلد.

*

وشدد الباحثون على أن الليزر يمكن أن يكون أكثر أمنا وشعبية، لأنه لا يحمل خطر العدوى، ويكون أكثر قبولا لدى المرضى الذين لديهم رهاب من الوخز بالإبر الصينية. يأتى ذلك فى الوقت الذي تشير فيه البيانات إلى معاناة أكثر من 10 ملايين شخص في المملكة المتحدة من آلام التهاب المفاصل، والذي يتسبب في آلام حادة والالتهابات التي تعد بمثابة عذاب مستمر تعيق مزاولة المهام اليومية لتصبح أمرا مستحيلا.

*

وتنجم الإصابة بالتهاب المفاصل عندما يهاجم الجهاز المناعي المفاصل، مما يسبب الألم والتورم وغالبا ما يكون في اليدين والرسغين والقدمين في الوقت الذى لا يوجد فيه علاج فعال لهذه الحالة، إلا أنه يوجد علاج متوافر للأعراض الجانبية مع أدوية مضادات الالتهابات ومسكنات