المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
جامعة الأميرة نورة تعقد دورة افتراضية في "الذكاء الاصطناعي"
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير
بواسطة : سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير 13-06-2021 02:10 مساءً 8.3K
المصدر -  نظمت كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، اليوم دورة افتراضية في "الذكاء الاصطناعي" بالتعاون مع شركة ( (Huawei، للحصول على الشهادة المهنية المعتمدة في الذكاء الاصطناعي (HCIA-AI )، وتستمر لمدة (10) أيام تدريب، من الأحد إلى الخميس بواقع (40ساعة) تدريبية.
وفي هذا الشأن أوضحت عميدة كلية علوم الحاسب والمعلومات الدكتورة حنان بن منقاش، أهمية مثل هذه الدورات والمعسكرات التي تقيمها الجامعة في تقنيات الذكاء الاصطناعي لجميع الطالبات والمهتمين بالتقنية الحديثة، والتي بدورها تعزز وتنمي المواهب الوطنية، انسجاماً مع التقدم والتحول الرقمي والتقني، وتماشياً مع رؤية المملكة 2030.
الجدير بالذكر أن المتدربة تحصل على خبرة نظرية وعملية في الذكاء الاصطناعي، وتعلم الآلة، والتعلم العميق، والبرمجة باستخدام لغة Python, والقدرة على تصميم وتنفيذ حلول قائمة على الذكاء الاصطناعي، وعلى المهارة اللازمة لدخول اختبار شهادة شركة Huawei المهنية المعتمدة في الذكاء الاصطناعي HCIA-AI.
يُشار إلى أن كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، تعد من الجهات الداعمة لمجالات التقنية الحديثة، منها الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني والتي تشهد اهتمام كبير من الطالبات في الآونة الأخيرة.