المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024

ضمن " مبادرات مجلس التنسيق السعودي الإماراتي"

التدريب التقني تعقد الملتقى السعودي الإماراتي للتدريب التقني والمهني
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 07-06-2021 12:30 مساءً 6.2K
المصدر -  افتتح معالي الدكتور أحمد بن فهد الفهيد -محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني – وبمشاركة سعادة الدكتور مبارك بن سعيد الشامسي - مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، الملتقى السعودي الإماراتي للتدريب التقني والمهني والذي يأتي ضمن مبادرة "برنامج مشترك للتدريب التقني والمهني" المنبثقة من مجلس التنسيق السعودي الإماراتي، وفي إطار تطوير العلاقات بين الجهات الأكاديمية للتدريب التقني والمهني السعودية والإماراتية.

ويهدف الملتقى إلى تبادل الخبرات والتجارب في مجال التدريب التقني والمهني. باستضافة نخبة من الخبراء والمتحدثين ومشاركة أعضاء هيئة التدريب والكادر الإداري من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني في الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح معالي الدكتور احمد الفهيد أن مثل هذه الملتقيات ضرورية لتطوير العلاقات بين الجهات الأكاديمية للتدريب التقني والمهني السعودية والإماراتية، والتي ستساهم في نقل التجارب والخبرات في مجال التدريب ومناقشة استراتيجيات التطوير في مجال البحوث والدراسات للتعرف على الأساليب الحديثة في تطوير مناهج التدريب التقني والمهني.

الجدير ذكره أن الملتقى يتحدث فيه أكثر من 16 خبير و مختص في مجال التدريب والتطوير من البلدين على مدى يومين، وتتركز محاور الملتقى على عدد من المحاور منها محور عن الاستراتيجيات والتحولات في التدريب التقني والمهني وعن الرؤى المستقبلية في التحول الرقمي ، أما المحور الثاني يركز على التميز والتطوير والابداع والموهبة والابتكار لتحقيق الجودة في التدريب التقني وسيتم خلال الملتقى عرض تجارب وخبرات في جودة التدريب وتطوير المناهج