المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
الثنيان ممثلة لهيئة المرأة للتنمية و السلام بالشرق الأوسط
بواسطة : 28-11-2016 06:53 مساءً 15.4K
المصدر -  

ي سابقة هي الأولى من نوعها عين الاتحاد الدولي للإعلام الجديد في ولاية أوهايوا الأمريكية الباحثة والإعلامية عواطف بنت حسن الثنيان رئيسة وممثلة لهيئة المرأة العالمية للتنمية والسلام بالشرق الأوسط, وعضو مجلس أمناء بالاتحاد الدولي للإعلام الجديد بأمريكا, كأول امرأة سعودية وعربية تشغل هذا المنصب.
يذكر أن الثنيان لها مجهودات بارزة في الصحافية والعلوم الإنسانية والتطوعية المتخصصة، كما ساهمت في تمكين المرأة العربية وتفعيل دورها بالمجتمع، كما طورت الثنيان أسلوب الصحافة الاستقصائية، وأطلقت عدة مبادرات ودراسات *شغلت الرأي العام كدراسة الاستعلام عن المتقدم للزواج صاحب السوابق، ودراسة "أبناء السعوديات المتزوجات من أجانب مواطنون بلا وطن" التي نالت استحسان *مجلس الشورى السعودي, وأطلقت مبادرة الأمن الغذائي لحفظ النعمة التي انطلقت منها المطالبة بتأسيس نادي إعلامي للأزمات والكوارث.
كما أسهمت في تطوير مجلة سيدتي *وتبني علاج *العديد من القضايا المتعلقة بالمرأة والطفل كزواج القاصرات والابتزاز وتدريب وتنمية فتيات الحي المتعلم والكفيفات.
وعملت في عدة صحف دولية كالاقتصادية والشرق الأوسط والشرق القطرية والرياض وِالمشرف الإقليمي لقناة المرأة الفضائية, والمدير التنفيذي ونائبة رئيس منتدى الإعلاميات.