المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 6 أكتوبر 2024
ديوان المظالم يشارك في المؤتمر السعودي للقانون عبر الاتصال المرئي
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 07-06-2021 12:55 مساءً 5.0K
المصدر -  شارك ديوان المظالم في المؤتمر السعودي للقانون الذي عقد عبر منصة تواصل المجتمع القانوني، في ندوة عن رؤى وتوجهات ديوان المظالم للريادة في القضاء الإداري، بحضور عددٍ من الخبراء والمهنيين والقانونيين على المستوى المحلي والدولي.
وناقشت الندوة عدة موضوعات حول التعريف بالرقابة القضائية التي تباشرها المحاكم على اختلاف أنواعها ودرجاتها، وخضوع الجهات الإدارية للقانون عن طريق مختلف الدعاوى والدفوع القانونية المرفوعة من قبل الأشخاص ذوي المصلحة والصفة ضد أعمال السلطات الإدارية غير المشروعة.
كما تم التطرق لأنواع الرقابة وأهم الخصائص التي تمتاز بها، والتعريف بديوان المظالم منذ نشأته وتوسعه في أعمال محاكمه وخدماته التي يقدمها للمستفيدين، وأبرز ملامح استراتيجيته التي تحققت خلال الأعوام الماضية، واستعراض منصة معين الرقمية وما تقدمه من خدمات رقمية وفرت على المستفيدين متابعة سير إنجاز الدعوى بدءً من قيدها وانتهاءً باستلام نسخة الحكم التنفيذية، عبر المؤشرات والإحصائيات التي استعرضت منذ بدء الخدمة، باستخدام المعايير التقنية العالية في الخدمة والجودة، بعد ذلك أتيح المجال للإجابة على أسئلة الحضور.
يذكر أن هذه المشاركة تأتي ضمن أهداف الخطة الاستراتيجية للديوان في تعزيز العلاقات التشاركية والتعريف بأهدافه ورؤيته التي حققها خلال الفترة الماضية، بإشراف ومتابعة معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ د. خالد بن محمد اليوسف الذي حرص على تقديم المعلومة القضائية للعموم، وما يتواكب مع التطورات والمستجدات القضائية، التي تبرز دور منظومة القضاء الإداري نحو الريادة والتميز في مسيرة العمل القضائي.