المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024
5 وجهات سياحية يجب زيارتها في المملكة العربية السعودية هذا الصيف
د.رشا عُمر باشا- امريكا
بواسطة : د.رشا عُمر باشا- امريكا 31-05-2021 11:55 صباحاً 8.0K
المصدر - متابعات  مع فتح رحلات السفر الدولية ببطء مرة أخرى ، لا تفوت فرصة التخطيط لقضاء عطلة الصيف التي تشتد الحاجة إليها في بعض هذه المواقع الخلابة في المملكة العربية السعودية

بالنسبة للكثيرين منا حول العالم ، كان الصيف الماضي نوعًا من الشطب. اضطررنا إلى إلغاء الخطط وتأجيل السفر والتخلي عن زيارة أحبائنا لشهور متتالية. ولكن الآن ، حيث بدأ العالم يتغير ببطء ونتكيف مع "الوضع الطبيعي الجديد" ، أصبح السفر للترفيه أقل من المحرمات وأكثر احتفالًا حيث بدأت الدول في فتح حدودها أمام السياح من جميع أنحاء العالم - وهذا يشمل السعودية شبه الجزيرة العربية.

المملكة العربية السعودية غنية بالتراث الثقافي والمناطق السياحية الخلابة التي يمكن زيارتها في أي وقت من السنة ، مما يجعلها موقعًا متميزًا لقضاء الإجازة في هذا الصيف. هنا ، يشترك بازار في خمس من أجمل الوجهات الموجودة ، وكلها تقع في قلب المملكة العربية السعودية.

محافظة عسير


إذا كنت من محبي الطبيعة ، فإن منطقة عسير هي المكان المناسب لك هذا الصيف. المناظر الطبيعية الجبلية والمناظر الخلابة تجعلها وجهة مثالية لعشاق المغامرة. انطلق في تجربة استكشافية لتسلق الصخور أو ركوب الدراجات على المسارات الجبلية الوعرة التي من المؤكد أنها ستمنحك تقديراً جديداً للطبيعة.

موطن قرية رجال ألمع السعودية ، يعود التراث الثقافي لعسير إلى 900 عام وهو مدرج في القائمة المؤقتة للتراث العالمي لليونسكو.

مدينة أملج


إذا كنت تخطط لقضاء الصيف في جزر المالديف هذا العام ، يمكنك بدلاً من ذلك زيارة مدينة أملج. هي مدينة تابعة لمنطقة تبوك وتقع على البحر الأحمر. ينظم العديد من الرحلات البحرية لمشاهدة جميع الجزر البالغ عددها 104 ، بالإضافة إلى رحلات الغوص لاستكشاف جمال وأعماق البحر الأحمر.

محافظة الأحساء


حيث تتجمع الواحات ومزارع النخيل والمباني القديمة معًا ، تعد الأحساء واحدة من أبرز الوجهات السياحية في المملكة. تقع في جبل القره ، وتتميز بتكويناتها الصخرية ، وكهوفها الطبيعية ، وإطلالة على أفدنة من المساحات الخضراء ، والبحيرة الصفراء - وهي من أكبر المسطحات المائية في الخليج العربي (ووجهة رئيسية للحياة البرية. مراقبون.)

كانت واحة الأحساء منافسًا دوليًا لعجائب الدنيا السبع وهي مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

جدة


غالبًا ما يشار إليها باسم عروس البحر الأحمر ، تقع هذه المدينة على الساحل. يمكن للمسافرين الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الرحلات البحرية وجولات الغوص أو مجرد التنزه في الأسواق التراثية الغنية في منطقة البلد. جعلت المباني الخلابة التي تملأ هذه القرية من أن تصبح واحدة من أهم المناطق على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

مدينة الباحة


موطن لقرية ذي عين القديمة الواقعة على قمة جبل أبيض. تحتوي هذه المدينة على غابات كثيفة وحصون تاريخية تذهل من يضعون أعينهم عليها. تشتهر بزراعة مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات بالإضافة إلى إنتاج المنتجات المحلية المصنوعة يدويًا بعناية.