المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024

صاحبة كتاب دليل الجالية اللبنانية في مصر..

الدكتورة عايدة يزبك عمدة الجالية اللبنانية في مصر في تصريحات خاصة : لدينا تاريخ عظيم ومشرف مع مصر حكومة وشعبا
علاء السيد _ مصر
بواسطة : علاء السيد _ مصر 27-05-2021 06:51 مساءً 15.4K
المصدر -  

في تصريحات خاصة قالت عايدة يزبك أن العلاقات المصرية اللبنانية هي علاقات قوية ومتينة ولها تاريخ وجزور عميقة منز قديم الأزل حيث ساهمت الثقافة اللبنانية والمصرية في توطيد هذه العلاقات والتبادل الثقافي كان له الفضل الأكبر في مد جسور التعاون بين البلدين الشقيقتين ولا سيما التعاون الفني في الموسيقى والأدب وجميع أنواع الفنون .
وقد سجل التاريخ وصول عظماء في عالم الفن من أصول لبنانية ساعد تواجدهم في مصر إلى وصولهم إلى القمة وتحقيق نجاح كبير جدا ، كما أن الفن المصري له تواجد كبير في وجدان الشعب العربي بشكل عام
واللبناني بشكل خاص
.وحول التعاون الثقافي في المرحلة القادمة صرحت بأن هناك عدد كبير من الفعاليات الثقافية والفنية سوف تشهدها مصر خلال المرحلة المقبلة بالتعاون مع لبنان ، ومنها على سبيل المثال مسابقة ملكة الجمال التي ساهم وشارك بها عدد كبير من المتسابقات من مختلف دول العالم .
وأشادت عايدة يزبك بالدور العظيم الذي تقوم به الأجهزة الأمنية في مصر في تسهيل الإجراءات وتوفير الرعاية والحماية لهذه الأنشطة المتنوعة .
وقالت يزبك ان مصر ستظل دائما أم الدنيا وقبلة السياحة العالمية مهما حاول البعض تشويه الصورة لكن الحقيقة هي أن مصر بلد عظيم وسوف يظل الداعم الرئيس إلى جميع دول العالم الغربي بدون استثناء وفي جميع المواقف.
image