المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
اللجنة النسائية ببرنامج المدن الصحية بالعارضة تنفذ حملة للتوعية بأهمية أشجار الشورى
بواسطة : 12-11-2015 08:05 مساءً 76.7K
المصدر -  نفذت اللجنة النسائية لبرنامج المدن الصحية بمحافظة العارضة أمس , حملة توعوية بأهمية حماية أشجار المانجروف "الشورى" تحت شعار " معاً لرعاية أشجار الشورى" , وذلك بشاطئ مدينة جيزان.
وأوضحت رئيسة اللجنة ميسون شتيفى، أن الحملة التي نفذتها عضوات اللجنة وطالبات كلية العلوم والآداب بالعارضة بالتنسيق مع مركز بحوث الثروة السمكية بجازان تهدف إلى نشر الوعي حول حالة البيئة البحرية والمشكلات التي تهدد مكوناتها.
وبينت أن تنفيذ الحملة يأتي حرصاً من القائمات على اللجنة النسائية بالبرنامج للفت الأنظار إلى أهمية الحفاظ على نبات الشورى وما يمثله من قيمة اقتصادية تتميز بها منطقة جازان ونشر الوعى البيئى بين الشباب وبين أفراد المجتمع ليكونوا قادرين على استيعاب المفاهيم والأزمات البيئية مستشعرين أن حماية البيئة هي مسؤولية المواطن قبل الجهات الحكومية.
وأفادت أن برنامج الحملة تضمن استزراع أشجار الشورى بطرق علمية بشاطىء مدينة جيزان من قبل "50" طالبة من طالبات كلية العلوم والآداب بالعارضة , ما يؤكد أهمية نبات المانجروف التى تعد نظاماً بيئياً فريداً وحاجزاً بين اليابسة والبحر وتعمل على تثبيت شواطئ البحار ومصباتها ضد خطر التآكل الناتج عن حركة الأمواج والمد والجزر، فضلاً عن كون تلك الأشجار مواطن حضانة لكثير من الكائنات البحرية مثل الروبيان والسرطانات البحرية وأنواع كثيرة من الأسماك، والطيور المستوطنة والمهاجرة.
وأضافت رئيسة اللجنة أن البرنامج تضمن زيارة للمشاركات في الحملة**لمشتل المانجروف التابع لمركز بحوث الثروة السمكية بجازان الذى يحوى أكثر من 100 ألف شتلة لأشجار الشورى*إلى جانب توزيع المطويات والنشرات التوعوية التى توضح كيفية حماية نبات الشورى وأهميته.
وأكدت رئيسة اللجنة النسائية لبرنامج المدن الصحية بالعارضة في ختام تصريحها أهمية الحملة التي تأتي ترجمةً حقيقيةً لحرص اللجنة وبرنامج المدن الصحية بالعارضة على حماية البيئة والحفاظ عليها وتأكيداً أهمية نبات الشورى فى حماية البيئة البحرية الساحلية فى المملكة راجية العون والتوفيق للجميع.