المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 17 أبريل 2024
السعوديون يردون على تصريح "أهل البدو" الذي قاله وزير الخارجية اللبناني
فهد الســواط
بواسطة : فهد الســواط 18-05-2021 07:55 صباحاً 9.2K
المصدر - متابعات  
أثار وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة الجدل بعد تصريحات وصف فيها محلل سعودي أنه من "أهل البدو". تصريحات الوزير جاءت خلال استضافته في برنامج "المشهد اللبناني" على قناة الحرة رفقة المحلل السياسي السعودي سلمان الأنصاري.
وقال الوزير وهبة إن تفاجأ "بتفسيرات وتأويلات غير صحيحة لكلامي في مقابلة تلفزيونية مع قناة "الحرّة"، فما قلته لم يتناول الأشقاء في دول الخليج العربي، ولم أتطرق إلى تسمية أي دولة."

وفي التفاصيل تصريحات وزير الخارجية اللبنانية جاءت في مقابلة على قناة الحرة إلى جانب الأنصاري، الذي نشر جزءا من المقابلة بتغريدة على صفحته الرسمية بتويتر، قائلا بتعليق: "إلى الشعب اللبناني الكريم؛ ها أنتم شاهدتم بأعينكم وسمعتم بوضوح منطق ’وزير‘ خارجية لبنان أو بالأصح وزير حزب الله شربل وهبة.. أنقذوا وطنكم من هذه العصابة الفاسدة.."

وتابع الانصاري قائلا: "الحل واضح؛ (لا لعصابة حزب الله!).. وبالمناسبة؛ الكلام المحذوف من اللقاء أكثر مما عرض! وسأكتفي ’حاليا‘ بنشر هذه الجزئية!".

وتساءل الوزير اللبناني في مقطع الفيديو الذي استشهد فيه الأنصاري: "من قتل الخاشقجي في إسطنبول؟ الذي يقتل الخاشقجي بإسطنبول لا يتكلم بالطريقة هذه،" قبل أن يرد الانصاري قائلا: "بعتم لبنان لأجل إرضاء رغبات حزب الله الذي يسيطر للأسف الشديد على لبنان.."

image

image



وكان رئيس الوزراء اللبناني المكلف، سعد الحريري، قد هاجم وهبه، الإثنين، مشيرا إلى أنه أضاف "مأثرة" جديدة لتخريب العلاقات مع الدول العربية، وذلك بعد دفاع الأخير عن حزب الله وانتقاده لمن وصفهم بـ"أهل الصداقة والمحبة والاخوة".

وفيما يلي نستعرض لكم عددا مما تداوله النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حول هذه التصريحات:

image

image

image