المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 7 مايو 2024
بواسطة : 16-12-2014 04:56 مساءً 35.0K
المصدر -  

الغربية ـ أ ـ فاطمة ناجي :

عن أنس رضي الله عنه قال: اختضب أبو بكر بالحناء والكتم واختضب عمر بالحناء بحتاً، _أي صرفاً _ .
و عن أبي ذر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " إنّ أحسن ما غيرتم به الشيبالحناء*والكتم " .
و عن سلمى أم رافع: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ما شكا إليه أحد وجعاً في رأسه إلا احتجم، ولا شكا إليه وجعاً في رجليه إلا قال اختضب، .
و عنها أيضاً قالت: كان لا يصيب النبي صلى الله عليه وسلم قرحة ولا شوكة إلا وضع عليها الحناء، *
و عن عثمان بن وهب قال: دخلت علي أم سلمة فأخرجت لنا شعراً من شعر النبي صلى الله عليه وسلم مخضوباً، .
قال النووي: ومذهبنا استحباب خضاب الشيب للرجل بصفرة أو حمرة، ويحرم خضابه بالسواد على الأصح، وقيل يكره كراهة تنزيه والمختار التحريم، ورخص فيه بعض العلماء للجهاد فقط.
وقد عرفت نبتة*الحناء*منذ القدم، فقد استعملها كذلك الفراعنة في أغراض شتى، إذ صنعوا من مسحوق أوراقها معجونة لتخضيب الأيدي وصباغة الشعر وعلاج*والحناء هي من أقدم المواد التي تستعمل للعناية الفائقة بالشعر, فهي تقوية وتمنع تساقطه وتساعد على تنعيمه وتضفي على الشعر رونق وجمال ولون خاص. وتستخدمها السيدان *في معظم المناسبات والأعراس بالنقش في أيديهن وأرجلهن وطلاء أجسادهن .*

ولتستفيدي من بعض فوائد الحناء الحناء سأقدم لك بعض خلطات الحناء المفيدة للشعر وهي:

*أولاًً: خلطة الحناء والأملا :

*عليك أن تقومي*بتغطية الشعر الأبيض بطريقة صحية ولتقوي شعرك جربي هذه الخلطة, قومي بغلي ملعقتين من أوراق الحناء مع ملعقتين من أوراق الأملا وضعي حبتين من القرنفل, ثم صفي الماء الناتج واضيفي الحناء لتحصلي على عجينة سميكة ضعيها على شعرك طوال الليل.

*ثانياً: خلطة الحناء وزيت الخردل:

*من الضروري أن تقومي بعمل مساج دوري لفروة رأسك لتعتني بشعرك بشكل فائق ومن الافضل أن تقومي بعمل المساج باستعمال زيت الخردل والحنة. فيجب أن تقومي بأخذ القليل من زيت الخردل مع بعض أوراق الحناء الجافة وأن تغليهما سوياً حتى تحترق الأوراق ثم صفي المزيج واستعملي الزيت في المساج.

*ثالثاً: خلطة الحناء واللبن:

عليك*بتعبئة*كوب من بودرة أوراق الحناء وامزجيها مع نصف كوب من اللبن ثم ضعي الخلطة على شعرك واتركيها حتى تجف ثم اغسلي شعرك بالماء.

رابعاً: خلطة الحناء وعصير الليمون وزيت الخردل:

*إن كل من الحنة وزيت الخردل من الأمور المفيدة للغاية للشعر, ولتحضري ماسك الخردل والحناء عليك*بمزج زيت الخردل مع أوراق الحناء ومع ملعقة من عصير الليمون أو اللبن* ثم قومي بعمل مساج بهذا الخليط على فروة رأسك لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء.

*