المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
نصائح للسيدات والطرق الصحيحة بالعناية بالبشرة
بواسطة : 05-11-2014 02:31 مساءً 13.6K
المصدر -  

الغربية ـ أ ـ فاطمة ناجـي :

* لكي تحصلن السيدات *على بشرة ناصعة النظارة أقدم لكن بعض النصائح التي يجب إتباعها والأخذ بها وأسباب المشاكل التي كثيراً ماتؤرق السيدات *وسوف أسردها تباعاً*

ما هي مشكلات البشرة الأكثر شيوعا التى تواجهها السيدات مع بداية سن العشرين:

واحدة من أكبر المشكلات التي ألاحظ انتشارها بين السيدات هي إهمالهن لعملية تنظيف البشرة. فالأغلبية من السيدات يقمن بتنظيف بشرتهن بطريقة عفوية وسريعة ولا يعطين لها ما يكفيها من الوقت للحصول على نتائج إيجابية. فمن المعروف أن تنظيف البشرة من الأمور البالغة الأهمية خاصة بالنسبة للفتيات صغاري السن أو المراهقات الأكثر عرضة للإصابة بالبثور وحب الشباب. ذلك فضلا عن أن عملية التنظيف تعمل على زيادة فاعلية الكريمات والمستحضرات التي يتم استخدامها على البشرة. فكلما بدأت في الإهتمام بتنظيف بشرتك جيدا وبانتظام ...مرة واحدة يومي... سوف تلاحظين أن المكونات التي توجد في كريمات الترطيب والمستحضرات المضادة للتجاعيد تندمج بشكل أفضل مع البشرة. لذا فإن التنظيف حقا من الأمور الأولى والأكثر أهمية التي يجب الإهتمام بها عندما يتعلق الأمر بالعناية اليومية بصحة البشرة. بعض السيدات أيضا قد يبالغن في تنظيف بشرتهن والبعض الأخر يهملونها تماما، وكلاهما خطأ، لذا عليك مراعاة تنظيف البشرة باعتدال للحفاظ على صحة بشرتك.

ما هي الطريقة الصحيحة لتنظيف البشرة :

في البداية عليك اختيار الأنواع الصحيحة لمنظفات البشرة (سواء الفرشاة أو الصابون)، فبعض الأشخاص يستخدمون النوع الخاطئ من الصابون أو الفرشاة وقد يؤدي ذلك فى النهاية إلى جفاف البشرة بعد الإنتهاء من تنظيفها. ضعي فى انتباهك دوما، أن إصابة البشرة بالجفاف بعد الإنتهاء من عملية التنظيف يعني أنك تقومين بخطوة خاطئة أو تستخدمين منتجا غير ملائم للبشرة. فرشاة أولاي Olay*الجديدة التي سيتم إصدارها قريبا من المنتجات التي ستكون مناسبة تماما لطبيعة بشرتك، حيث أنها تتميز بشعيرات ناعمة ومستديرة *تساعد على تنظيف البشرة بعمق دون إتلافها مع الوصول إلى المناطق الخفية من الجلد.

ما الإختلاف الذي تقدمه فرشاة أولاي عن المنتجات الأخرى فيما يخص التقليل من تجاعيد البشرة:

تقنية فرشاة أولاي الحديثة لا تساهم فقط في علاج التجاعيد، التي تعد واحدة من مشكلات شيخوخة البشرة. لكنها تعمل أيضا على حماية البشرة من مشكلات أخرى عديدة. فإن هذه الفرشاة تساعد بشكل هائل على تجديد طاقة البشرة مما يمنع ظهور علامات كبر السن قبل أن تتكون من الداخل.

متى يجب أن تبدأ المرأة في استخدام الكريمات المضادة للتجاعيد:

لا يوجد وقت محدد للبدء في إستخدام الكريم المضاد للتجاعيد*لأنه يمكنك الإستعانة به كمستحضرات واقية من علامات الشيخوخة فبل تكوينها. إذا حاولنا حماية طاقة البشرة من النفاذ، فمن الممكن تقليل خطر الإصابة بالتجاعيد لأن وقتها ستكون البشرة محملة بكميات كبيرة من بروتين الكولاجين اللازم لمنع ظهور التجاعيد. ومع منتج أولاي، نحن لا نفكر فقط إخفاء علامات الشيخوخة لكننا ننظر إلى الأسباب التى تقود إليها ونبحث فى مدى إمكانية التدخل لعلاجها منذ البداية. *

لهذا السبب، لا أريد بالضرورة تسمية منتجات أولاي بأنها علاج مضاد للشيخوخة، فهي مستحضرات يمكنك البدء في استخدامها مع بداية العشرين لأنها غنية بالعناصر الواقية للبشرة. وهذا ما يجعل مستحضرات أولاي الجديدة فريدة ومميزة، لأنها لا تخص إمرأة الثلاثين فقط، بل إنها مصممة للفتيات الأصغر سناً.

ثلاثة أشياء يجب على كل إمرأة القيام بها ضمن روتين العناية اليومي بالبشرة للحصول على بشرة صحية وأكثر حيوية :

١- أولا يجب أن تتعرفي على طبيعية بشرتك ونوعها. ويمكنك الذهاب إلى أخصائي جلدية أو خبير تجميل من أجل الخضوع إلى مجموعة من الإختبارات لتكتشفي من خلالها طبيعة بشرتك ومن ثم تستطعين احتيار المنتج التى يتناسب مع نوع بشرتك.

٢- النظام الغذائي الصحي يمكن أن يحدث فرقا كبيرا فيما يخص العناية بالبشرة. فاحتواء الجسم على المعدل الطبيعي من المرطبات ينعكس إيجابيا على صحة البشرة ونضارتها، لذا تأكدي من تناول الأطعمة والمشروبات الصحية بكميات وفيرة.

٣- أريد أن أشير مرة أخرى إلى أهمية تنظيف البشرة، فالكثيرات تستخف بهذا الأمر رغم أنه من الأشياء الأساسية للحفاظ على صحة ونضارة البشرة. لا تقولي أنه لا يوجد لديك الوقت من أجل تنظيف بشرتك بالطريقة الصحيحة، دقيقتين أو ثلاثة من وقتك سوف تعطيك نتائج مدهشة.

*وهناك *أشياء يجب على السيدات الإمتناع عنها للحصول على بشرة صحية :

١- ليس هناك وصفة تعتني بصحة بشرتك أفضل من أخذ مقدار كافي من النوم كل يوم *لذا تجنبي السهر لفترات طويلة أو عدم النوم لفترة كافية، لأن ذلك سوف ينعكس سلبا على جمال بشرتك.

٢- المشروبات الكحلية والسجائر عدوة البشرة، فإن لها تأثير فى غاية السوء على صحتك الجسمانية وصحة بشرتك.

٣- وأخيرا، لا تذهبي إلى الخارج وتعرضي بشرتك للشمس دون وضع كريم واقِ من أشعة الشمس. ولأفضل حماية ممكنة، ارتدي قبعة لتحميك من الشمس جنبا إلى جنب مع الكريم الواقِ.

هذا ماأستوجب أيضاحه لكن لتنعمون *لتنعمون ببشرة سليمة *وبالله التوفيق ...

*