المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
 ضرورة تناول فيتامين "هــ" فى الألف يوم الأولى من الولادة
بواسطة : 03-10-2014 07:46 صباحاً 13.0K
المصدر -  

الغربية ـ *أ ـ فاطمة ناجي :

كشفت*دراسة طبية*جديدة أن*فيتامين"هـ" له أهمية قصوى بين حديثي الولادة والسيدات اللاتي يعتزمن الإنجاب.

ووفقًا لأحدث الأبحاث أنه في كثير من الأحيان يعود السبب إلى كونها واحدة من الأكثر المواد الغذائية صعوبة فى الحصول عليها من خلال النظام الغذائى وحده.

وتشير التقديرات إلى أن نسبة ضئيلة فقط من الأميركيين يتناولون كمية مناسبة من*فيتامين*"هـ" مدى الحياة، مشيرةً إلى ضرورة استهلاك ما يكفى من هذا الفيتامين*لهام لتلبية الاحتياجات اليومية.

وأضافت الأستاذ في كلية الصحة العامة والعلوم الإنسانية في جامعة "أوريغون" الأميركية، الدكتورة ماريت ترابر، أن الكثير من الناس يعتقدون أن نقص*الفيتامين"هـ" لا يحدث أبدًا، إلا أن معدلاته تتراجع بصورة تنذر بالكثير من الخطر فى*الولايات المتحدة الأمريكية، ليؤثر النقص على الجهاز العصبي ونمو المخ أو المقاومة العامة للعدوى.

ووجدت الدراسة أن عدم كفاية*فيتامين*هـ" مرتبط بزيادة العدوى، وفقر الدم والتقزم وتراجع معدلات النمو بين الأطفال، فضلًا عن النتائج السيئة خلال الحمل، بالإضافة إلى تسببه فى إضطرابات عصبية بين حديثي الولادة وتدهور العضلات وحتى القلب.

ويوصى الباحثون بضرورة تناول حديثي الولادة لجرعات تكميلية من*فيتامين"هــ" عقب الولادة مباشرة حتى بلوغه الثانية فضلًا عن الحوامل والمرضعات.