كلمة حق

المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×

تحديث مستمر ..

#تحت_الأضواء  : بيان بالدول التى  أعلنت الخميس أول أيام عيد الفطر
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 11-05-2021 07:50 مساءً 1.2K
 أعلنت السعودية والإمارات والبحرين والكويت والأردن قطر والعراق وفلسطين وماليزيا وأندونيسيا أن غدا الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان وأن الخميس هو أول أيام عيد الفطر السعيد.

أعلن الديوان الملكي السعودي إن المحكمة العليا في المملكة أعلنت أن يوم يوم غدٍ الأربعاء هو المكمل لشهر رمضان المبارك .. ويوم الخميس هو أول أيام عيد الفطر لعام 1442هـ.

وأعلنت اللجنة المكلفة بتحري رؤية هلال شهر شهر شوال في الإمارات أن غداً الأربعاء الموافق 12 من مايو 2021 هو المتمم لشهر رمضان، وأن يوم الخميس غرة شهر شوال أول أيام عيد الفطر

وأعلنت هيئة الرؤية الشرعية بمملكة البحرين أن غداً الأربعاء هو المكمل لعدة شهر رمضان المبارك والخميس هو أول أيام عيد الفطر السعيد.

وأعلنت وزارة الأوقاف القطرية أن غداً الأربعاء الموافق 12 من مايو 2021 هو المتمم لشهر رمضان، وأن يوم الخميس غرة شهر شوال أول أيام عيد الفطر .

كما أعلنت ماليزيا، اليوم الثلاثاء، أن أول أيام عيد الفطر، سيكون بعد غد الخميس.

وأشارت الهيئات المتخصصة بهذا المجال، في ماليزيا إلى أن غدا الأربعاء، سيكون متمما لشهر رمضان، ليكون الخميس أول أيام عيد الفطر.

كما أعلنت إندونيسيا رسميا أن يوم الخميس 13 مايو يوم عيد الفطر السعيد، وأن غداً الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك.

وكان مركز الفلك الدولي قد أعلن الهلال الذي تم تصويره صباح اليوم الثلاثاء هو هلال شهر رمضان “آخر الشهر”.

وأضاف أنه تم تصويره بواسطة مرصد الختم الفلكي التابع لمركز الفلك الدولي، حيث إن وقت التصوير هو الثلاثاء 11 مايو الساعة 09:30.

وأكد المركز أن هذه الصورة هي لهلال رمضان آخر الشهر، الذي يظهر فجرا في جهة الشرق، وليس هلال العيد، إذ إن رؤية هلال العيد اليوم مستحيلة.
التعليقات ( 0 )
أكثر