كلمة حق

المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
"التجارة" تُحدد الطاقة الاستيعابية للمولات والمحلات التجارية وآلية منع تجمهر العملاء
حامد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد الطلحي الهذلي 09-05-2021 11:59 مساءً 1.5K
 
حددت وزارة التجارة، الطاقة الاستيعابية للمولات والمراكز والمحلات التجارية وأسواق النفع العام، إلى جانب آلية منع تجمهر العملاء عند المداخل.

وأكدت أن المولات والمجمعات التجارية طاقتها الاستيعابية شخص واحد لكل 12 مترا مربعا من المساحة وفقاً لفسح البناء (لا يدخل من ضمن المساحة المصليات، أو دورات المياه، أو مواقف السيارات، أو المساحات التابعة للأنشطة الموقفة إن وجدت).

وبينت أن المحلات التجارية داخل المولات والمجمعات التجارية طاقتها عميل واحد لكل 9 أمتار مربعة من مساحة المتجر، بينما المحلات التجارية خارج المولات تحدد الطاقة الاستيعابية بشخص واحد لكل 9 أمتار من مساحة المتجر ليس من ضمنها مساحة المصليات أو دورات المياه.

وفيما يخص أسواق النفع العام والمواد الغذائية تكون الطاقة بما يضمن تحقيق التباعد بين كل فرد والآخر بواقع 1.5 متر، وأن يتم وضع الملصقات الأرضية التوضيحية في جميع المساحات المتاحة للعملاء، مع تشديد الرقابة بما يضمن التباعد الاجتماعي بدون تخصيص مساحة لكل فرد.

أما آلية منع تجمهر العملاء عند مداخل ومخارج المراكز التجارية والمولات، جاءت أبرز التوجيهات حيالها بتخصص عدد كافٍ من حراس الأمن لمنع التجمهر وتوفير مسارات متعرجة للانتظار بما يضمن التباعد.

وتضمنت السماح لحاملي تذاكر السينما مسبقة الدفع بالدخول والتوجه مباشرة للصالات المخصصة، مع وضع لوحات إرشادية عند المداخل تبين الطاقة الاستيعابية واستخدام تطبيق توكلنا لإدارة التجمعات وتوفير ملصق الباركورد الخاص به.

وشددت الوزارة على ضرورة عدم السماح لأي فرد بالخروج إلا بعد تسجيل الخروج عن طريق تطبيق توكلنا

التعليقات ( 0 )
أكثر